المحتوى الرئيسى

نيويورك تايمز: رغم هدوء الأوضاع السياسية أزمة إنسانية تهدد اليمن

06/28 11:32

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريراً عن تفاقم الأوضاع فى اليمن، ليس سياسياً هذه المرة، ولكن من الناحيتين الاقتصادية والإنسانية. وقالت الصحيفة إنه فى حين تجمدت الأزمة السياسية فى اليمن مع توقف الانتفاضة الشعبية واختفاء الرئيس اليمنى المصاب على عبد الله صالح عن الأنظار منذ أسابيع، فإن الأزمة الاقتصادية تزداد سوءاً.

وأوضحت الصحيفة أن انهيار الخدمات العامة ونقص الوقود وارتفاع أسعار الغذاء والمياه قد جعل الحياة بالغة الصعوبة لأغلب اليمنيين، وتهدد بأنه ستكون هناك أزمة إنسانية ستلقى بظلالها على الأزمة السياسية.

ونقلت الصحيفة عن سكان العاصمة اليمنية صنعاء قولهم إنهم لا يعتقدون أنهم مروا بأيام كانت فيها الظروف المعيشية بمثل هذا السوء، مشيرين إلى أن صبرهم بدأ ينفذ. فإلى جانب أزمة الوقود، يقول اليمنيون إنهم لا يستطيعون الوصول بسهولة إلى الغذاء والمياه بسبب ارتفاع الأسعار. كما أن الظلام يخيم على المدينة ليلاً لأن الكهرباء محدودة ولا يوجد ما يكفى من السولار لتشغيل المولدات الكهربائية.

وأبرزت الصحيفة قول أحد طلاب الجامعة اليمنيين بأنه فى حالة استمرار الأوضاع على هذا الحال، فستكون هناك انتفاضة، لكنها لن تكون انتفاضة سياسية كتلك الموجودة الآن ولن تكون منظمة، وسيصبح الأمر فوضوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل