المحتوى الرئيسى

40 من كبار عائلات المسلمين يزورون الأقباط اليوم بقرية أولاد خلف

06/28 16:41

تقوم لجنة تضم 40 شخصية من المؤثرين وكبار العائلات من المسلمين بمركز دار السلام بزيارة بعد صلاة المغرب اليوم "الثلاثاء"، للأسر المسيحية بمساكنها بقرية أولاد خلف ، التى شهدت أحداث فتنة طائفية يوم السبت الماضى، وزيارة القرى المجاورة.

وقال اللواء علاء المناوى، مدير أمن سوهاج، عقب تفقده اليوم للحالة الأمنية بقرية أولاد خلف بصحبة اللواءين عماد نازك مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، وأبوبكر الحديدى مساعد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية لمنطقة وسط الصعيد، إن الهدف من زيارة اللجنة هو إعادة الهدوء التام للقرية، وبث الطمأنينة فى قلوب الإخوة الأقباط، ورأب الصدع بين أهالى القرية بطرفيها المسلم والمسيحى، والتأكيد على روح المحبة والأخوة، وتبصيرهم بأن ما حدث يعد تصرفا شخصىا خاطئا من طرفى الواقعة.
وكانت قرية أولاد خلف بمركز دار السلام قد شهدت يوم السبت الماضى أحداث فتنة طائفية بين مسلمين ومسيحيين بالقرية أدت إلى إصابة 5 مسلمين، وإصابة قبطي بجرح قطعى بفروة الرأس، واحتراق وإتلاف 8 منازل للأقباط، وذلك بسبب شائعة تسربت عن شروع ترزى يدعى وهيب حليم (45 عاما) فى بناء كنيسة داخل القرية بدون ترخيص. وقد كثفت أجهزة الأمن من تواجدها داخل القرية منعا لحدوث أى تداعيات بين الجانبين.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل