المحتوى الرئيسى

مستشارة الاسد: سوريا مستعدة للتحول باتجاه الديمقراطية

06/28 15:53

لندن: قالت بثينة شعبان المستشارة الاعلامية والسياسية للرئيس السوري بشار الأسد إن حكومتها مستعدة لقبول الاصلاحات والتحول باتجاه الديمقراطية.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن شعبان قولها الثلاثاء: "انها تريد التغيير لأن البلد خلاف ذلك سيكون في خطر، والجميع الآن في المعارضة أو الحكومة، يدرك ذلك وحقيقة أنه ليس هناك من طريق آخر سوى الذهاب إلى الأمام".

وقالت "في الواقع ستكون المسيرة نحو الديمقراطية أمراً جيداً للغاية بالنسبة لبلدنا وشعبنا، حيث ستتنافس الأحزاب السياسية والرجال والشباب والنساء على المشاركة في الحياة السياسية، ونحن نتطلع إلى حقبة مختلفة جداً من التاريخ السوري".

واضافت شعبان "بالتأكيد ان هذا يشكل مصدر قلق كبيراً بالنسبة لنا، ونحن ندين العنف ولكن يجب عليهم (المعارضة) أن يدينوا أيضاً قتل عناصر من قواتنا المسلحة والشرطة، والذين سقط منهم أكثر من 500 على يد المجموعات المسلحة".

وقالت "شخصياً، اشعر أن هناك مجموعة منظمة هي على الأغلب من المتطرفين الدينيين الذين ينفذون عمليات الاغتيال والقتل، وعندما يكون لديك مناخ من العنف تقع اضرار جانبية، ولكننا نأمل أن نكون قادرين على عزل أي جماعة مسلحة أو عنيفة من خلال الاسراع في اجراء الحوار الوطني، والعمل سوياً مع المجتمع الدولي للتغلب على هذه المشكلة الكبيرة".

واضافت شعبان "ليس لدينا أي مشكلة على الاطلاق مع المظاهرات السلمية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل