المحتوى الرئيسى

ريد بول يثير الشكوك حول استمرار ويبر مع الفريق

06/28 20:29

أثار هيلموت ماركو الشكوك حول مستقبل الأسترالي مارك ويبر سائق فريق ريد بول المشارك ببطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى "فورمولا واحد" ملمحاً إلى أن السائق لا يعد متميزا مقارنة بزميله في الفريق سيباستيان فيتيل.

وفشل ويبر في استنساخ تألقه السابق مع الفريق حيث تمكن من الفوز بخمسة سباقات خلال منافاست الموسم الماضي, بينما لم يتمكن من التتويج بأي سباق هذا الموسم حيث يقبع حاليا في المركز الثاني مشاركة مع جنسون باتون سائق فريق مكلارين مرسيدس برصيد 109 نقاط.

وكشف هيلموت ماركو مستشار ديتريتش ماتيشيتز مالك فريق ريد بول وأحد صناع القرار في الفريق أن هذا ليس كافياً بالنسبة للفريق.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الأسترالية تصريحات لماركو قال فيها:" لقد أخبرنا أنه يرغب في الاستمرار بصفوف الفريق لموسم آخر, ونحن نناقش هذا، فالاستقرار شيء هام للغاية بالنسبة للفريق".

وأضاف:" نحن نحتاج سائقا بنفس كفاءة سيباستيان لأننا نري أن الفوز ببطولة المصنعين هام للغاية بشكل مادي للفريق, وللفوز بهذا اللقب نحتاج ثنائيا قويا".

ومع تفوق الفريق خلال منافسات الموسم الجاري وتصدره لقائمة بطولة المصنعين بفارق 89 نقطة عن أقرب منافسيه, يبدو أن الخلاف بين ويبر وماركو شخصي أكثر منه احترافيا, بالإضافة إلى انه من الصعب التكهن بهوية السائق المناسب الذي قد يتمكن الفريق من إغرائه لملازمة فيتيل.

فبعد انتشار تقاريرعن اقتراب لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين من الانضمام لصفوف فريق ريد بول عقب لقائه بكريستيان هورنر المسئول عن الفريق خلال سباق الجائزة الكبرى الكندي, من المتوقع أن يرفض السائق البريطاني أن يصبح السائق الثاني بالفريق لمعرفته الكاملة أن فيتيل سيكون دوماً السائق الأول بالفريق النمساوي.

وفي معرض رد ماركو على سؤال حول التكهنات بإمكانية التعاقد مع هاميلتون أجاب قائلا:"هاميلتون مرتبط بعقد مع مكلارين حتى 2013, وبالنسبة لنا هذه فترة طويلة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل