المحتوى الرئيسى

ويبر يستعيد سرعته في سباق جائزة اوروبا الكبرى

06/28 03:16

 

أرسل مارك ويبر رسالة تحذير الى منافسيه في فريق رد بول مفادها انه بدأ في استعادة سرعته بعد ان قدم اقوى اداء له هذا العام على أكثر حلبة لا تناسب رد بول خلال موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

 

واكتفى المتسابق الاسترالي بانهاء السباق في المركز الثالث في سباق جائزة اوروبا الكبرى امس الاحد الا ان كريستيان هورنر مدير الفريق ظهر مبتسما عقب السباق.

 

وقال ويبر للصحفيين "انه افضل سباق يخوضه مارك هذا الموسم في ظل هذه الاطارات. انه اكثر سباق طوال الموسم شهد تقاربا بينه وبين سيباستيان. لقد قاد سيارته بشكل جيد هذا الاسبوع."

 

وفاز سيباستيان فيتل بطل العالم لسباقات فورمولا 1 وسائق رد بول بسباق جائزة اوروبا الكبرى في بلنسية محققا سادس انتصار له في ثمانية سباقات الى الان وبات يبتعد الان بفارق 77 نقطة عن ويبر وعن جنسون باتون سائق فريق مكلارين.

 

ويعد باتون وزميله لويس هاميلتون السائقين الوحيدين اللذين استطاعا الفوز على فيتل خلال الموسم الحالي في حين يعاني ويبر من اجل معادلة سرعة زميله في رد بول البالغ من العمر 23 عاما في ظل الاعتماد على اطارات بيريلي الجديدة هذا العام.

 

ولم يفز ويبر متصدر بطولة العالم والذي ظل منافسا على اللقب حتى السباق الاخير في عام 2010 بأي سباق منذ سباق المجر في اغسطس اب الماضي.

 

ويرجح أداء ويبر في سباق الأمس على حلبة بلنسية التي شهدت تعرض السائق الاسترالي لحادث تصادم مروع العام الماضي ان السائق الاسترالي قد تجاوز مشكلات الاطارات ويمكن ان يضع فيتل تحت مزيد من الضغط في المستقبل.

 

وقال هورنر "يحدوني الامل في ذلك ... لم يخف (ويبر) سرا حقيقة انه يعاني من هذه الاطارات بشكل اكبر من سيباستيان. اعتقد انه تفهم طبيعة الاطارات بشكل افضل الان."

 

وتابع "اذا نظرت الى فارق الزمن بين السائقين خلال السباق فانه لا يتجاوز اربع او خمس ثواني على مدار نحو 90 في المئة من السباق وهو افضل ما شاهدناه على مدار العام."

 

واستطرد هورنر قائلا "سيكتسب الكثير من الثقة من سباق هذا الاسبوع."

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل