المحتوى الرئيسى

بطلان بيع "أبوغالي" لـ6 قطع أراضٍ فى العبور لنجله قبل إفلاسه

06/27 22:54

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية ببطلان عقدي بيع منتصر أبو غالي ممثل الشركة المصرية للتوكيلات ومحطات الخدمة، التي أشهرت إفلاسها لعدد 6 قطع من الأراضي التي خصصها له جهاز تنمية مدينة العبور، وقام ببيعها لنجله مصطفى ممثل شركة القاهرة للتوزيع وخدمات السيارات خلال فترة الريبة التي حددتها محكمة الإفلاس.
كانت محكمة الإفلاس قد حددت تاريخ توقف الشركة عن سداد مستحقات الدائنين في 28 يوليه 2008 وأمرت بإبطال جميع العقود سواء البيع أو الشراء والاتفاقات التجارية التي أبرمها ممثل الشركة خلال الفترة التي تلي تاريخ التوقف عن الدفع وحتي تاريخ الحكم بإشهار إفلاسه في 26 يوليو الماضي.
أعد وكيل الدائنين أشرف عبد العظيم السيد تقريراً إلي قاضي التفليسة يخبره بأن منتصر أبو غالي باع إلي نجله مصطفي عددا من قطع الأراضي هي أرقام: "21"و"20" و"19" بمساحات 11.7 ألف متر مربع لنجله بموجب عقد البيع المؤرخ بينهما لأول يناير 2009 رغم أن جهاز تنمية مدينة العبور، كان قد خصص هذه القطع لأبو غالي برقم 142 عام 96 بمبلغ 5 ملايين و466 ألف جنيه.
كما وقع أبو غالي علي عقد 3 قطع أراضٍ أخري تحمل أرقام: "16" و"24" و25" بلوك أ بالمنطقة الصناعية الملحقة بسوق العبور نظير 4 ملايين و655 ألف جنيه بموجب عقد البيع المؤرخ بينهما في 28 أغسطس 2009 ليتمكن نجله "مصطفي" ممثل شركة القاهرة لإنشاء محطات تجهيز وورش لصناعة السيارات.
تأكدت المحكمة من أن عقدي البيع أبرما خلال فترة الريبة والشك التي حددتها محكمة الإفلاس وبالتالي فكلا العقدين باطلين علاوة علي ذلك فإن نجل رجل الأعمال يعلم تماماً بواقعة الإفلاس لأنه عضو مجلس إدارة في الشركة المفلسة وأمرت المحكمة أن يكون حكم بطلان العقدين في مواجهة جماعة الدائنين.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل