المحتوى الرئيسى

شباب خان يونس بطلاً لدوري غزة الفلسطيني بعد توقف أربعة سنوات

06/27 21:25

خان يونس – يوسف صادق

أُسدل الستار مساء اليوم الإثنين على النسخة الأولى من دوري قطاع غزة الفلسطيني بعد توقف أربعة سنوات متتالية، بعد فوزه المستحق على جاره جماعي رفح بثلاثية نظيفة.

وحسم نادي شباب خان يونس الدوري قبل أسبوع على نهايته، ليعود لاعبو الفريق حاملين درع الدوري وسط هتافات آلاف المشجعين الذين توافدوا منذ صباح اليوم على مدينة رفح التي إستضافت المباراة.

ووصل نادي شباب خان يونس إلى النقطة الخامسة والخمسين، بينما توقف رصيد جماعي رفح عند النقطة الثالثة و العشرين، ليصارع الهبوط في مباراة الدربي الرفحي مع خدمات رفح في الأسبوع الأخير للدوري.

"تدخل الشرطة"

وثمّن المدير الفني لنادي شباب خان يونس، ناهض الأشقر، دور الشرطة التي كان لها دوراً هاماً في سير المباراة دون تدخلات خارجية، وقال: "الأمور كانت جيدة وأنتهت المباراة على خير"، منوهاً أن الأسابيع الأخيرة شهدت أحداث شغب بين الجماهير أصيب خلالها العشرات، "في هذه المباراة حشدت الشرطة المئات من عناصرها لعدم تكرار أحداث الشغب".

وأضاف المدير الفني لنادي شباب خان يونس في تصريح خاص لـ"العربية.نت": "النادي يملك لاعبين صغار وآخرين عندهم خبرة وهو ما تم إستغلاله بشكل جيد، حيث حصل اللاعب المخضرم محمد أبو حبيب على هداف الدوري برصيد 22 هدف".

ويأمل المدير الفني لنادي شباب خان يونس أن تقام مباراة السوبر بين فريقه ونادي الأمعري، الفائز ببطولة الدوري في الضفة الغربية، وقال: "كل ما نخشاه أن ترفض إسرائيل السماح لنا بدخول الضفة الغربية، أو أن ترفض دخول عدد من اللاعبين".

من جانبه، أكد صانع ألعاب شباب خان يونس محمد حبيب أن حقوق اللاعبين في غزة تكاد تكون معدومة وقال: "اللاعب في غزة لا يحصل على راتب شهري، والنادي يكتفي بمكافأة للاعب، تصل في أفضل حالاتها إلى 200 دولار شهرياً".

وأضاف حبيب في حديثه لـ"العربية.نت": "عشرات اللاعبين غادروا غزة إلى الضفة الغربية للعب داخل أنديتها، هناك يتقاضون مرتب شهري جيد بالنسبة للاعبين الفلسطينيين".

"غياب 4 سنوات"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل