المحتوى الرئيسى

ساويرس: الرسم الكارتوني جاءنى من أحد الأشخاص.. وأرفض اختصار الإسلام في نقاب ولحية

06/27 21:22

قال المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، رداً على سؤال لأعضاء حزب الجبهة، حول وضعه رسماً كارتونياً لـ«ميكى ماوس» بلحية و«ميمى» بالنقاب على صفحته فى موقع «تويتر»: «ده كارتون شكله ظريف، أرسله لى أحد الأشخاص ووضعته على صفحتى، ويجب ألا نختصر الإسلام فى نقاب ولحية، وأنا تعاملت بشكل طبيعى مثل أى مسلم لو جاءتنى نكتة ظريفة هاضحك عليها وأنشرها».

وحول موقفه من المادة الثانية من الدستور، قال خلال لقائه أعضاء حزب الجبهة، الاثنين : «لقد أخافونا وأرعبونا من تغيير المادة الثانية، و(المصريين الأحرار) مع الإبقاء على المادة الثانية، على أن تتضمن نصاً بمعاملة غير المسلمين حسب شرائعهم، فليس من المعقول أن ينسى بلد أن هناك 12 مليوناً من أبنائه الأقباط لهم حقوق». وطالب «ساويرس» الأقباط بالاندماج فى المجتمع، قائلاً: «أنتم سلبيون ولا تريدون الاندماج وسط المصريين، والحل الوحيد هو الاندماج ».

ورداً على سؤال حول ابتعاد خطاب الليبراليين عن المواطن البسيط فى الشارع الذى يبحث عن الخبز وزجاجة الزيت والسكر قال «ساويرس»: «إحنا لو فكرنا فى الزيت والسكر فقط هنروح فى داهية، ولابد أن يوجد من يهتم بمسائل الدولة المدنية والديمقراطية ليضع المفاهيم الأساسية التى تحدد شكل الأمم».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل