المحتوى الرئيسى
alaan TV

> توافر السلع الأساسية ونقص في الأرز بمجمعات النيل

06/27 21:04

أكد محسن زاهر رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية توافر السلع الغذائية الأساسية اللازمة لاحتياجات شهر رمضان باستثناء الأرز الذي لا يتوافر سوي 50% في مخازن الشركة من الكميات المطلوب توفيرها.

وقال زاهر: إن نقص الكميات المطلوبة من الأرز يرجع إلي زيادة عمليات تهريب الأرز المحلي عبر المنافذ الليبية وغزة علي الرغم من استمرار حظر التصدير حتي شهر أكتوبر.

وأشار إلي توافر الزيت بسعر 9 جنيهات للنوع العادي و11 جنيهاً لزيت عباد الشمس، و12 جنيهاً لزيت الذرة، حيث ارتفعت أسعاره بنسبة 15% خلال الفترة الماضية ولن تشهد زيادة أخري في رمضان.

ويبلغ سعر علبة المسلي الصناعي زنة 2 كيلو مبلغ 20 جنيهاً، والطبيعي بين 74 حتي 78 جنيهاً والزبدة 38 جنيهاً للكيلو الواحد.. محققة زيادة بنسبة 40% وتوقع ثباتها عند نفس المستوي.

وأوضح أن الكميات المطلوبة من السكر متوافرة في المخازن بالشركة، حيث يوجد لدي الدولة مخزون يغطي الشهور الخمسة المقبلة بما فيها شهر رمضان مسجلاً سعر الكيلو ما بين 4.25 و5 جنيهات، ويبلغ سعر كيلو الأرز ما بين 4.5 إلي 5 جنيهات، كما تتوافر المكرونة بسعر 150 قرشاً للعبوة زنة 350 جراماً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل