المحتوى الرئيسى

> ضوابط لتأمين تحويل الأموال عبر المحمول

06/27 21:04

تدرس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شركات المحمول كيفية تأمين صرف وتحويل الأموال.

وأكد المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر أن الشركة تلقت مخاطبات رسمية من جهاز تنظيم الاتصالات تؤكد موافقة البنك المركزي علي تفعيل الخدمة، مشيرًا إلي أن الجهاز ينتظر لحين تحسن الأوضاع الأمنية قبل إعلان إطلاقها بصفة رسمية.

وأوضح دويدار أن خدمة تحويل الأموال عبر المحمول ستكون مقتصرة علي شركتي موبينيل وفودافون فقط حيث لم تتقدم شركة اتصالات الآن بأي طلبات للاشتراك في تقديم هذه الخدمات.

وأضاف دويدار: إن الجهاز والوزارة يبحثان حاليًا مع شركات المحمول تأمين نقاط الصرف وتحويل الأموال موضحًا اقتصار المرحلة الأولي علي عدد من النقاط الرئيسية في القاهرة الكبري والمحافظات.

وأكد دويدار أن ضوابط تقديم خدمة تحويل الأموال عبر المحمول تشترط ألا يتجاوز الحد الأقصي للتحويل في اليوم 5000 جنيه، ولا تشترط أن يكون لدي المستخدمين أي حسابات بنكية.

موضحًا أنه لا يوجد توقيت محدد لإطلاق الخدمة رسميًا لكن جهاز تنظيم الاتصالات أخطر الشركات بموافقته المبدئية علي تشغيلها وسيتم عرض الأمر خلال الاجتماعات الدورية لمجلس إدارة الجهاز لتتم الموافقة عليها نهائيًا.

وأشار إلي أن المنظومة لن تتيح لعملاء شركة «موبينيل» تحويل أموال إلي عملاء بشركة «فودافون» إذ سيتم قصر الخدمة علي عملاء نفس الشبكة فقط علي الأقل في المرحلة الأولي.

من جانبه أضاف المهندس حسان قباني العضو المنتدب لشركة موبينيل أن الشركة مهتمة بتقديم خدمة تحويل الأموال عبر المحمول، وذلك بعد استقرار الحالة الأمنية، وبعد الموافقة المبدئية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات علي تقديم الخدمة.

وأوضح قباني أنه لا يمكن لأي شركة العمل إلا بعد استقرار الحالة الأمنية لأن الجهات الحكومية وافقت علي تشغيل الخدمة بصفة مبدئية بشرط استقرار الحالة الأمنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل