المحتوى الرئيسى

الأهلي يحطم الزمالك تحطيما.. والقمة 107 تميل للبطل أم للمنسحب؟

06/27 20:46

دبي خاص (يوروسبورت عربية)

لغة الأرقام تقول الكثير، وتعبر عما يعجز القلم واللسان أحيانا عن قوله، وأرقام مباريات الأهلي والزمالك في الدوري المصري تقول الكثير وتعبر عن الكثير.. ولكن أبرز ما تعبر عنه هو أن الرقم 6 هو سقف انتصارات الأبيض على الأهلي في الموسم الواحد..

الفريق الأبيض منذ بداية الدوري المصري عام 1948 لم يتخط عدد مرات الفوز على الأهلي في الحقبة الواحدة (عشر سنوات) حاجز المرات الست، كما لم يتجاوز عدد مرات فوز الأهلي نهائيا سوى مرة واحدة في حقبة الستينات وفاز في 4 مواجهات مقابل 3 للأهلي، وهي الفترة التي شهدت الحروب المصرية ولم يكن الدوري منتظما.

بينما في خمسينات القرن الماضي فاز الزمالك على الأهلي 3 مرات مقابل 8 مرات للأحمر، وفي السبعينات لم يفز سوى مرة واحدة خلال 10 سنوات بينما فاز الأهلي 5 مرات.

وفي الثمانينات تعادلا وكل منهما تجاوز الآخر 4 مرات فقط، في حين أن التسعينات يتفوق الأهلي بفارق فوز وحيد وله 7 انتصارات مقابل 6 للزمالك،

وفي العقد الأخير، منذ 2001 وحتى 2011، أي مطلع القرن الـ21 فاز الأهلي على الزمالك 8 مرات فقط في الدوري العام، بينما فاز الزمالك في 6 مباريات أغلبها في الفترة بين 2001 و2004، ففي خلال السنوات الأربع الأولى من القرن الـ21 حقق الزمالك 5 انتصارات على الأهلي، وهي الحقبة التي تعد الأفضل في تاريخ الفريق الأبيض.

 

تعادل الفريقان

ولا تميل كفة الانتصارات في نتائج الدور الثاني منذ مطلع بطولة الدوري وحتى الآن لأي من الفريقين وكل منهما فاز في 17 مباراة وتعادلا في 16 مباراة.

وتعود آخر انتصارات الفريق الأبيض على نظيره الأحمر في الدوري إلى عام 2007، بهدفي تامر عبد الحميد وجمال حمزة وكلاهما رحل عن النادي.

عامل التفوق الأساسي للأهلي هو في الدور الأول والذي يملك فيه الأهلي رصيد انتصارات 19 فوز في مقابل 8 للأهلي، و26 مباراة انتهت بالتعادل بين الفريقين.

 

127 مقابل 61

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل