المحتوى الرئيسى

«اتحاد العمال» يتهم البرعي بتدبير مؤامرات ضد قياداته.. ومستشار الوزير: مهاترات

06/27 20:35

اتهم إسماعيل فهمى، القائم بأعمال رئيس الاتحاد العام للعمال، الدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة، بأنه يرغب فى الانتقام من الاتحاد وقياداته، لاعتقاده بأنهم السبب فى عدم اختياره وزيراً فى السنوات الماضية قبل ثورة يناير.

وقال «فهمى» لـ«المصرى اليوم»: إن «البرعى» يدبر المؤامرات ضدنا، بالاتفاق مع أعضاء وقيادات الاتحاد المستقل، وكانت آخر مؤامراته الأحداث المؤسفة التى وقعت فى مؤتمر العمال الدولى بجنيف، بعد أن هاجمنا كمال عباس أمام العالم ووصفنا بأننا أعداء الثورة المصرية.

وأضاف: يتوهم «البرعى» أننا كنا السبب فى إبعاده عن تولى وزارة القوى العاملة، الفترات السابقة، لذلك فإننا نشعر بأن لديه النية للانتقام منها، بسبب الاعتقاد الخاطئ الذى يسيطر عليه، والحقيقة هى أن هناك عرفاً ساد منذ 50 عاماً بجعل اختيار وزير القوى العاملة من بين الحركة العمالية وليس من هيئات خارجية.

وتابع «فهمى»: من تولوا الوزارة قبل الثورة جاءوا من بين العمال وآخرهم عائشة عبدالهادى، وفق الكتسب القديم لاتحاد العمال، ولم يكن أى شىء مدبراً ضد «البرعى» أو غيره.

وقال إن وزير القوى العاملة، يعمل جاهداً على حل الاتحاد بكل الطرق ويستخدم فى ذلك، دار الخدمات النقابية ومجموعة من أعداء الاتحاد، بالإضافة إلى اشتراكه فى مؤامرات كثيرة يتم تدبيرها ضدنا ونحن نعرفها ونكتشفها دائماً.

من جانبه، رفض علاء عوض، المستشار الإعلامى لوزير القوى العاملة، اتهامات «فهمى» ووصفها بـ«المهاترات» التى لا أساس لها من الصحة.

وقال لـ«المصرى اليوم» إن الدكتور «البرعى» يعمل منذ توليه مسؤولية الوزارة، لإصلاح السلبيات التى تراكمت على مدار السنوات الماضية، التى يعلمها الجميع بسبب السياسات القديمة. وأضاف: إن بعض القائمين على اتحاد العمال مازالوا يعتقدون أن الوزارة ميراث لهم، لا يتولاها سوى نقابيين، وهذا أمر أصبح مستحيلاً فى ظل التقدم العلمى والتكنولوجى الذى يفرض أن يكون الوزير خبيراً يستطيع التعامل مع المستجدات وهذا ما يفعله «البرعى».

وتابع: خلال 100 يوم استطاع «البرعى» أن يحصد إنجازات لمصر لم يستطع السابقون أن يفعلوا نصفها، مثل رفع اسم مصر من القائمة السوداء الخاصة بسوء معاملة العمال، إضافة إلى الحريات النقابية والتعامل مع الحد الأدنى للأجور والتدريب والثقافة العمالية.

وأوضح أن «البرعى» يرفض أن ينجر إلى هذه المؤامرات، لأنه يرفع شعار العمل هو الطريق الوحيد للرد على المشككين - على حد قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل