المحتوى الرئيسى

"الاقتصادية" تلزم "الدولية للنقل الجوي" بإخلاء مقرها في ميناء القاهرة

06/27 20:27

رفضت محكمة القاهرة الاقتصادية استشكالا تقدمت به الشركة المصرية الدولية للنقل الجوي تطالب فيه بإيقاف تنفيذ الحكم الاستئنافي الصادر من المحكمة الاقتصادية بإلزام ممثلها سعد زغلول منصور بإخلاء مقر شركته وتسليمه لشركة ميناء القاهرة الجوي بالحالة التي كانت عليها قبل التخصيص.
وأكد محامي الشركة الدولية استحالة التنفيذ وتسليم الأرض الكائنة بحرم مطار القاهرة الجوي صحراوية خالية، لأن الشركة التي يمثلها أقامت عليها مستودعات ومخازن ودائرة جمركية ونقاط تفتيش وأمن وحراسة علاوة علي معدات ثقيلة وموازين ثابتة بباطن الأرض.. كما أقامت عليها أجهزة إلكترونية دقيقة، وكل هذه الأجهزة تستلزم موافقة رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ إجراءات الإخلاء.
أضاف دفاع الشركة الدولية أن المادة 11 من القانون 8 لسنة 1997 تنص علي أنه لا يجوز لأي جهة إدارية إلغاء أو إيقاف الترخيص بالانتفاع بالعقارات التي رخص للانتفاع بها للشركة أو المنشأة كلها أو بعضها إلا في حالة مخالفة شروط الترخيص علي أن يصدر قرار الإيقاف من رئيس الوزراء بناء علي عرض الجهة الإدارية المختصة.. ولصاحب الشأن عليه الطعن علي هذا القرار أمام مجلس الدولة خلال 30 يوماً من تاريخ إعلانه.
أضاف أن تنفيذ الحكم يمثل هدما لكيان اقتصادي عملاق وهي مرتبطة بعقود مع شركات مصرية وأجنبية وعمالة وموظفين وسمعة تجارية عالمـية، إلا أن المحكمة لم تعتد بالاستشكال وأصدرت حكمها بالرفض والاستمرار في التنفيذ.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل