المحتوى الرئيسى

العثور على جثة صديق ديفيد كاميرون فى دورة مياه

06/27 20:09

عثر اليوم الاثنين على جثة كرستوفر شال الصديق المقرب لديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا فى إحدى دورات المياه العامة بمهرجان جلاستوبرى أشهر مهرجان موسيقى .

قبل رحيل شال بعدة أيام تم تحذيره من الكشف عن مستندات بخط يده تكشف بعض أسرار الحزب المحافظ الذى يرأس أحد لجانه الفرعية سوف تثير انتقادات حادة ضد الحزب.

طرح مدير المهرجان الموسيقى أمام الصحفيين احتمالية انتحار المسئول الحزبى والصديق الأقرب لرئيس الوزراء البريطانى، بينما نفى أقرباء وأصدقاء شال هذا الاحتمال و أكدوا وفاته بأزمة قلبية . وأجلت الشرطة احتمال القتل لما بعد تشريح الجثة والتحقيق فى ملابسات الوفاة .

وأوضحت الشرطة أن كريستوفر تناول الغداء مع أفراد أسرته ظهر السبت الماضى بأحد مطاعم المربع المخصص للشخصيات الهامة فى مهرجان جلاستوبرى وفى الواحدة إلا الربع ظهرا توجه إلى دورة المياه ولم يعد .

واعتقد أصدقاؤه فى ذهابه لمتابعة إحدى الفرق الموسيقية خاصة و أنه عاشق للموسيقى و لكن مرت الساعات ولم يظهر . وأبلغت زوجته الشرطة فى أول المساء . وفى الصباح التالى طلبت من الشرطة البحث عنه فى دورات المياه وعثر على جثته متجمدة بعد مرور 20 ساعة من وفاته. وكشفت الصحف البريطانية أن كريستوفر تلقى مكالمتين من مجلس الوزراء البريطانى قبل رحيله بنصف ساعة .

وأوضحت أن اثنين من مساعدى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون أرادا تحذيره من نشر موضوع صباح الأحد فى صحيفة "ميل اون سانداى" يعتمد على مذكرة كتبها بيده تتعلق بأمور خاصة بالحزب المحافظ.

وتتضمن المذكرة أسباب عزوف الناس عن الانضمام إلى الحزب المحافظ . والجهات المانحة للأموال إلى الحزب يعتقدون فى أن الحزب سيتسول الأموال ثم يسرقها القائمون عليه، واعتبر صديق كاميرون أن لديهم الحق فى هذا الاعتقاد . و أضاف : على مدى السنوات الماضية ظهر أعضاء الحزب وقياداته بمظهر المتسولين الرعاع دون المستوى .

وطالب كريستوفر فى مذكرته ضرورة تغيير الخطاب الموجه إلى الجمهور وأسلوبه وتغيير صياغته بل وطريقة تقديمه وأسلوب تلاوته . وأكد على ضرورة تغيير الشكل الذى اعتادوا الظهور به. وحسب أصدقائه لم يبدو كريستوفر متضررا من مكالمتى االتليفون المحذرتين واللتين طالبتاه بالامتناع عن التحدث مع الصحافة حول مذكرته. وألقى ديفيد كاميرون خطابا لتأبين صديقه وأعرب عن حزنه لرحيله المفاجئ، مشيرا إلى المساعدات التى قدمها له على مدى السنوات العشر الأخيرة .

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل