المحتوى الرئيسى

عثمان: الحكومة ستمنع الممارسات الاحتكارية وستكافح الفساد

06/27 20:02

أكد الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الحكومة المصرية تركز على تحسين مناخ الاستثمار من خلال برنامجها للإصلاح الاقتصادي الذى يركز على تحقيق تقليص أكبر للحواجز التجارية والجمركية لخدمة الاستثمار.
أشار، خلال مناقشة العنصر الأول من منتدى "مصر إلى الأمام" الذى يتعلق بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، إلى أن الجهود الحالية للحكومة تتجه نحو البناء على النجاحات السابقة، مع التركيز على المعايير والمبادئ الدولية بما في ذلك سيادة القانون والعدالة والشفافية ومكافحة الفساد.
أضاف أن الحكومة الحالية تعمل على زيادة تقليص الحواجز التجارية والجمركية لمختلف المنتجات والخدمات، كدليل على استمرار دعمها للسوق الحر والمفتوح، جنبا إلى جنب مع نظام للاستثمار يوفر إعادة كامل الأرباح التى تحققها الاستثمارات لدول رأس المال، والحرية غير المقيدة لملكية الاستثمارات ورءوس الأموال، وإلغاء التحكم فى الأسعار.
ولفت إلى أن التوسع فى مناطق الاستثمار الخاصة يوفر المزيد من الحوافز للشركات الدولية، ومنها المقرات العقارية منخفضة التكلفة، موضحًا أنه سيتم التركيز بشكل خاص على حماية المستهلك ومنع الممارسات الاحتكارية، بالإضافة لتنفيذ تدابير مكافحة الفساد لتوفير الشفافية، وتفادي أي تضارب محتمل في المصالح بين رأس المال والحكومة.
وشدد الوزير على أن تعزيز الأسواق المفتوحة، والمنافسة، والشراكات بين القطاعين العام والخاص يأتى في صلب إستراتيجية الحكومة الحالية، مشيرًا إلى أن الحكومة ستسهم بثلث التمويل المخطط مقابل ثلثين من جانب القطاع الخاص.
كما أن الحكومة الحالية تركز على تطوير منصات الإنتاج وتحسين نوعية المنتجات المحلية، وتولي اهتماما أكبر بكثير من ذى قبل بالبحث والتطوير، بالإضافة إلى تشجيع الإبداع وبناء القدرات كأساس لزيادة الناتج المحلي الإجمالي.
يذكر أن منتدى "مصر إلى الأمام" بواشنطن يركز على مدى يومين 4 محاور أساسية لدعم التعاون مع مصر اقتصاديا تتمثل فى قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والنقل والزراعة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل