المحتوى الرئيسى

براءة المتهمين بحرق قسم شرطة مدينة نصر

06/27 20:26

قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة جميع المتهمين بحرق قسم شرطة مدينة نصر وسرقة السلاح والذخائر الحية الموجودة به، وإثارة الذعر والهلع، والمتهم فيها كل من عاصم محمد أحمد وشقيقيه محمد وكرم ومحمد عبد النبى وشقيقه عماد. صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الستار إمام يوسف، بعضوية المستشارين محمد طايع محمد ومحمد محمد عبد الفتاح رئيسى المحكمة، وأمانة سر مجدى جبرائيل.

وعقب صدور الحكم قام الأهالى بالزغاريد وانهمرت الدموع والتهليل والتكبير، واستمعت المحكمة فى بداية الجلسة إلى 3 شهود الذين أكدوا وجود حالة من الفوضى وتبادل إطلاق النار بين الشرطة والمتظاهرين فى الجهة الأخرى، ثم اشتعال النيران فى القسم وهروب 350 متهما كانوا داخل 7 حجرات بالقسم، وأنهم لم يشاهدوا المتهمين أثناء محاولة اقتحام القسم أو سرقته أو إتلافه، ولم تترافع النيابة العامة وصممت على توقيع أقصى عقوبة على المتهمين.

وطالب طلعت السادات محامى دفاع المتهمين، ببراءتهم من التهم المنسوبة إليهم ودفع ببطلان إجراءات القبض والتفتيش وتحريات المباحث حول الواقعة، وشيوع الاتهام وانعدام الدليل، وطلب إحضار دفتر أحوال القسم ودفع بعدم معقولية تصور الواقعة خاصة مع قول الضباط إن عدد المتظاهرين أمام القسم تجاوز 6 آلاف شخص، بما يستحيل معه التحرى حول هذا العدد فى أسبوع واحد وتحديد المتهمين.

وأشار الدفاع إلى تناقض أقوال الضباط حول استمرارهم فى تبادل إطلاق النار مع المتظاهرين حتى نفذت الذخيرة، فيما أكدوا فى التحقيقات سرقة 7 آلاف طلقة نارية عقب تمكن المتهمين من اقتحام المبنى.

وأضاف الدفاع أنه يستبعد أن يكون المتظاهرون وراء إصابة مندوب الشرطة سامح ماهر والمصاب الوحيد فى القضية من قبل المتهمين، لأنه كان واقفا مع زملائه داخل القسم فى مواجهة الثوار وتمن إصابته بطلق نارى بالظهر وأن وراء الإصابة الضباط، وأشار إلى استحالة قيام المتهمين الخمسة بسرقة 33 دراجة بخارية من داخل القسم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل