المحتوى الرئيسى

مراوحة بالأسواق وميل للتراجع بالسعودية والكويت

06/27 18:26

 

واصلت الحركة الأفقية سيطرتها على المؤشرات العربية لجلسة جديدة الاثنين، فظهرت المراوحة في الأسواق، مع ميل للتراجع، ظهر في السعودية والكويت والإمارات، بينما كانت الخسائر كبيرة في السوق المصرية، مقابل صعود واضح في قطر.

فقد أنهت السوق السعودية جلستها بعمليات جني أرباح تعرض لها المؤشر، بعد ارتفاع في الجلستين الماضيتين، ليفقد قرابة خمس نقاط تعادل 0.07 في المائة من قيمته، مغلقاً عند مستوى 6507 نقطة.

وشهدت الجلسة تداول أكثر من 2.7 مليار ريال، وذلك مقابل أكثر من 115 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 69 ألف صفقة، تركزت على أسهم "سابك" و"المراعي" و"كيان و"الصحراء" و"الإنماء" و"تبوك الزراعية" و"دار الأركان" و"زين."

وارتفعت أسهم 37 شركة، على رأسها "فواز الحكير" و"الصادرات" و"زجاج" و"الخزف السعودي،" بينما تراجعت أسهم 88 شركة، على رأسها "المتحدة للتأمين" و"إعمار" و"بروج" و"العالمية" و"وقاية" و"سايكو."

وفي الكويت، أقفل مؤشر سوق الأوراق المالية على انخفاض بواقع 6.6 نقاط، منهياً جلسته عند مستوى 6253 نقطة، بينما تراجع المؤشر الوزني 0.82 نقطة، ليغلق عند 435 نقطة.

وشهدت الجلسة تداول نحو 80 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 16 مليون دينار كويتي موزعة على 1606 صفقات نقدية، تركزت على أسهم "تمويل الخليج" و"رمال" و"أبيار" و"بيتك" و"ألافكو."

وارتفعت مؤشرات أربعة قطاعات من أصل ثمانية وهي، "الأغذية" و"البنوك" و"الصناعة" و"العقارات،" بينما تراجعت مؤشرات "الشركات غير الكويتية" و"الخدمات" و"الاستثمار."

وحصدت أسهم "لؤلؤة" و"الكويتية" و"دانة" و"صلبوخ" و"تنظيف،" بينما تراجعت أسهم "إسكان" و"ثريا" و"امتيازات" و"تمويل الخليج" و"جلوبل."

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع لقياس الأداء في سوقي دبي وأبوظبي بنسبة 0.23 في المائة، ليغلق على 2626 نقطة. وتراجعت القيمة السوقية بواقع 0.88 مليار درهم لتصل إلى 386.47 مليار درهم.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 58 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية، وتركزت التداولات على أسهم "إعمار" و"اتصالات."

وارتفعت أسهم 16 شركة، على رأسها "إسمنت الاتحاد" و"شركة أبو ظبي لمواد البناء (بلدكو)" بينما تراجعت أسهم 33 شركة، بقيادة "بيت التمويل الخليجي" و"أركان لمواد البناء." و منذ بداية العام بلغت نسبة الانخفاض في مؤشر سوق الإمارات المالي 1.08 في المائة.

وأقفلت البورصة القطرية في نهاية التعاملات على ارتفاع بلغ 42 نقطة ليستقر المؤشر عند مستوى 8249 نقطة، وأغلقت السوق على ارتفاع لأسهم  21 شركة قابلها انخفاض 16 شركة.

وأقفل المؤشر العام لسوق مسقط على انخفاض بلغ 55 نقطة ليستقر عند 5953 نقطة، بينما تراجعت سوق البحرين بقرابة ثماني نقاط تعادل 0.58 في المائة من قيمة مؤشرها الذي أغلق عند مستوى 1330 نقطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل