المحتوى الرئيسى

اعتصام عمال المصرية للكتان احتجاجا علي عدم صرف رواتبهم

06/27 18:12

  توافد اليوم الإثنين العشرات من عمال الشركة المصرية للكتان "إيجي لان" ببرج العرب على مقر الشركة الرئيسي بشارع قصر النيل بالقاهرة قادمين من الإسكندرية احتجاجًا على عدم صرف مرتباتهم منذ 4 شهور كما طالبوا بإعادة تشغيل الشركة التي أغلقها صاحبها دون إخطار الجهات المسؤولة على حد قولهم وهددوا بالاعتصام بمقر الشركة.

 وقال أحمد زهران أحد عمال الشركة "للدستور الأصلي" تجاوز عددنا أكثر من 130 عامل لم نتلقى مرتباتنا منذ 4 شهور بعد إصدار صاحب المصنع لقرار بغلقه دون أي إخطار للجهات المسؤولة، وعلق عليه لافتة كتب عليها يغلق" بأمر من رئيس مجلس الإدارة" .

  وأضاف زهران "نطالب بإعادة تشغيل الشركة وإعطائنا مستحقاتنا لأن الشركة كانت تحقق أرباح هائلة رغم أن العضو المنتدب أحمد منير عز الدين يدعي أنها تخسر لمشاكل بينه وبين المساهمين ولدينا صورة من أمر ضبط وإحضار للمدعو أحمد منير عز الدين العضو المنتدب للشركة صادر من مكتب المحامي العام بالإسكندرية "ياسر الرفاعي" – حصلت الدستور على صورة منه - مما يعني أنه متورط في قضايا فساد أخرى".

 وهدد العمال الذين اعتصموا بمقر الشركة بالتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحمد منير العضو المنتدب والمساهمين بالشركة لاستيلابهم لمستحاقتهم على حد قولهم، كما طالبوا رئيس مجلس الوزراء عصام شرف بالتدخل لإعادة تشغيل الشركة .

  من جانبه قال للدستور الأصلي أحد مساهمي الشركة المتواجدين بالمقر الرئيسي فضل عدم ذكر اسمه "نحن كمساهمين ليس لدينا أي صلة بحقوق العمال لأن المسؤول الأول والأخير رسميًا هو أحمد منير عز الدين العضو المنتدب للشركة" وهدد المساهم العاملين باستدعاء الشرطة لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل