المحتوى الرئيسى

"قافلة أفراح الثورة" بالدقهلية تضع مسماراً فى نعش نادى أدب قصر ثقافة المنصورة > مجدى شلبى

06/27 18:01

فوجىء (الأدباء) أعضاء نادى أدب قصر ثقافة المنصورة الأحد 26 يونيو 2011 عندما قدموا لحضور الندوة الأسبوعية بمقر النادى ، بوجود قافلة ثقافية قادمة من القاهرة ، تلك المفاجأة الأولى تبعها العديد من المفاجآت :

ـ المفاجأة الثانية : اكتشف الجميع أن رئيس النادى الشاعر مصباح المهدى قد رشح نفسه وشاعرين فقط للمشاركة فى الأمسية التى تقرر عقدها فى أحد ميادين المحافظة ضمن هذا المهرجان .... وهما (الشاعر على عبد العزيز ، والشاعر سمير الأمير) تقديراً لوقوفهما معه فى انتخابات فرع اتحاد الكتاب التى نجح فيها مؤخراً !

وفى ظل حالة التعتيم المتعمد على الأنشطة الثقافية ذات الإقبال الجماهيرى كهذا اللقاء ، وعدم الإعلان عن مواعيد الزيارات والمؤتمرات بوجه عام ... سهل على رئيس وبعض أعضاء مجلس إدارة النادى استخدام سلاح المنح والمنع بإسلوب ديكتاتورى لا يلتزم بأية معايير موضوعية ، وكأنها تكيتهم الخاصة !!ّ!

ـ المفاجأة الثالثة : انسحب الشعراء الثلاثة من الاحتفالية اعتراضاً على حضور السيد المحافظ ، وأعلنوا باسم الأدباء موقفاً لم يتم التوافق عليه مع بقية الأعضاء ، أو حتى مناقشته ... وهو اتباع لمنهج الوصاية الذى يتشدقون برفضه فى الوقت الذى يمارسونه فيه على زملائهم !!

ـ المفاجأة الرابعة : عقب انصراف السيد المحافظ عاد أحد الشعراء الثلاثة وألقى قصيدتين ثم انصرف ـ ربما ليكمل انسحابه ـ !!!

ـ المفاجأة الخامسة : الشاعر محمد العشماوى اعتلى المنصة وألقى 4 قصائد ، وهو عضو النادى الذى لم يحضر إلى النادى منذ سنوات وبالتحديد منذ الموافقة على عضويته حتى الآن ...!!!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل