المحتوى الرئيسى

شعث: 24 دولة جديدة ستعترف بفلسطين

06/27 17:54

أكد نبيل شعث مسئول العلاقات الخارجية في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية اليوم الاثنين ان الفلسطينيين يتوقعون اعتراف اربعة وعشرين دولة جديدة قبل سبتمبر المقبل بدولة فلسطين على حدود عام 1967.

وأوضح شعث خلال لقاء مع صحفيين في مكتبه في رام الله "عدد الدول المعترفة بنا رسميا حتى الآن 115 دولة وهناك خمس دول اعترفت وتحتاج الى تأكيد الاعتراف منها النيبال وبوتان وبوتسوانا وليسوتو حيث سيصبح العدد 120 دولة تعترف بنا".

وقال" لكن نحن لدينا معلومات ان هناك على الاقل اربعة وعشرين دولة قررت الاعتراف بنا قبل سبتمبر المقبل وابلغتنا بذلك ونتوقع ان يتم الاعتراف خلال الاسابيع القادمة واولها ارمينيا".

واشار الى ان "دولتين عربييتين لم تعترفا للآن بدولة فلسطين هما سوريا ولبنان ولكن بالتأكيد سيصوتان لصالح دولة فلسطين" لدى طرح المسألة امام الامم المتحدة خلال اجتماع الجمعية العامة في ايلول/سبتمبر المقبل.

واوضح "ان فلسطين لها 96 سفارة في مختلف دول العالم وبعثات دبلوماسية ونتوقع ان تعترف 10 دول اوروبية بدولة فلسطين منها السويد وإسبانيا".

وكشف شعث "ان اجتماع القيادة الفلسطينية شكل امس لجنة وخلية عمل يومية لمتابعة الدول التي اعترفت من اجل تأكيد مواقفها انها ستصوت لصالح عضوية دولة فلسطين في الام المتحدة ومن اجل الاتصال بكافة دول العالم التي تعترف بعد من اجل نيل اعترافها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل