المحتوى الرئيسى

وزارة الدفاع اليمنية تحبط مخططاً للقاعدة لاستهداف منشآت في عدن

06/27 17:54

دبي - العربية.نت

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الاثنين أن القوات المسلحة أحبطت مخططاً إرهابياً يستهدف منشآت حيوية واقتصادية في عدن، وقال مصدر عسكري إنه تم إلقاء القبض على خلية من ستة عناصر من تنظيم القاعدة تسللوا إلى عدن، وضبطت بحوزتهم بطاريات للتفجير وأجهزة لاسلكية، وذلك فيما تتواصل المواجهات بين الجيش وجماعات مسلحة في زنجبار ومحيطها.

وأفاد شهود عيان أن الطيران الحربي شن غارات على مواقع للعناصر المسلحة في وادي دوفَس ومنطقة الكود كما استهدف مواقع في زنجبار وجعار إلى جانب مقري المحافظة والمخابرات ومبان أخرى يتمركز فيها المسلحون.

ونقلت وكالة الأنباء اليمينة عن مصدر عسكري مسؤول القول إن "أبطال القوات المسلحة تمكنوا أمس الأحد من إحباط مخطط لعمليات إرهابية كانت عناصر من خلية تابعة لتنظيم القاعدة يعتزمون تنفيذها لاستهداف منشآت حيوية واقتصادية في محافظة عدن".

وذكر المصدر المسؤول في المنطقة العسكرية الجنوبية أن أفراد اللواء 31 و39 مدرع "ألقوا القبض على ستة من أخطر عناصر التنظيم تخصصوا في صنع وتفجير العبوات الناسفة" و"عثر بحوزتهم على بطاريات للتفجير وأجهزة لاسلكية"، وذلك في موقع العلم الواقع على مشارف مدينة عدن.

وبحسب المصدر كان هؤلاء يحاولون التسلل إلى عدن لتنفيذ هجماتهم دون أن يحدد الأهداف التي كان ينوي المتسللون مهاجمتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل