المحتوى الرئيسى

مقتل 5 من"القاعدة"جنوب اليمن وإحباط استهداف منشآت حيوية بعدن

06/27 17:36

صنعاء -أ ش أ

لقي 5 من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم وأصيب آخرون بينما تم ضبط 6 آخرين في مواجهات مسلحة لأفراد القوات المسلحة والأمن مع عناصر التنظيم جنوب اليمن ، في حين أصيب 7 جنود في هذه المواجهات .

صرح بذلك مصدر مسئول بالمنطقة العسكرية الجنوبية ، وقال في بيان صحفي له الإثنين إن أفراد من القوات المسلحة تمكنوا أمس الأحد من إحباط مخطط لعمليات إرهابية كانت عناصر من خلية تابعة لتنظيم " القاعدة " يعتزمون تنفيذه لاستهداف منشآت حيوية واقتصادية في محافظة "عدن" جنوب البلاد" .

أضاف المصدر ان أفراد اللواء 31 و39 مدرع ألقوا القبض على ستة من أخطر عناصر التنظيم تخصصوا في صنع وتفجير العبوات الناسفة، وعثر بحوزتهم على بطاريات للتفجير وأجهزة لاسلكية، وكانوا يحاولون التسلل إلى محافظة عدن، من خلال التمويه على أفراد القوات المسلحة الذين يؤدون واجبهم في نقطة "العلم" للمرور عبر النقطة .

وتابع المصدر قائلا "إن 5 من عناصر القاعدة قتلوا وأصيب آخرون في مواجهات مع أبطال القوات المسلحة في "وادي دوفس" بمحافظة "عدن" والذين أصيب منهم 7 جنود بجروح مختلفة ".

وأكد أن الضربات الموجعة التي سددتها القوات المسلحة والأمن خلال الأيام الماضية وبمشاركة القوات الجوية ضد جيوب الإرهاب ومخابئه أدت إلى كسر شوكة تلك العناصر وألحقت بهم خسائر فادحة ، كما أكد مواصلة ملاحقة من تبقي من تلك العناصر للقبض ولن يسمح لهم بجعل أي منطقة في محافظة "أبين" أو غيرها من المناطق وكرا للإرهاب والتطرف .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل