المحتوى الرئيسى

الحية: لا توجد ترتيبات جديدة للقاء مشعل وعباس

06/27 18:29

غزة- بهاء الدين الغول:

نفى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الدكتور خليل الحيَّة وجود أي معلومات لترتيب لقاء جديد بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك من أجل تشكيل الحكومة الفلسطينية المقبلة.

 

وقال الحية في تصريح صحفي له اليوم الإثنين (27-6): "لا بد أن تكون هناك ترتيبات جديدة للقاءات نستأنف فيها حواراتنا المشتركة لتطبيق المصالحة؛ لأنَّها خيار فلسطيني وطني لا بديل عنه ولا تراجع عنه"، مشيرًا إلى أنه ليس من حقِّ عبَّاس أن يبقى متمسكًا بشخص دون آخر لترأس الحكومة القادمة.

 

ورفض الحيَّة التسرّع بالحكم على توقف أو تعطل قطار المصالحة، مشيرًا إلى أن ملفات المصالحة متعدّدة وكلّ ملف فيه من الصعوبات والتفاصيل ما يحتاج لجهد لتطبيقه، وقال: "ليس من المناسب التسرع والاستعجال لنحكم على قطار المصالحة بالتوقف أو التعطل أو الدخول في ثلاجة".

 

وجدَّد الحية رفض حركته تولي سلام فيَّاض رئاسة الحكومة القادمة، مشدّدًا على ضرورة إيجاد بدائل من شخصيات وطنية قادرة أن تحمل هذا الملف.

 

واستدرك:" من التجنّي والظلم ومن المعيب أن يتم التمترس خلف رجل واحد، وكأنَّه هو المخلّص للشعب الفلسطيني، دون الحديث عن أدائه وشخصيته وبرنامجه ومشروعه الذي يختلف عليه معظم الشعب الفلسطيني".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل