المحتوى الرئيسى

السودان ترفض أي حلول للصراع بجنوب كردفان خارج اتفاق السلام

06/27 17:30

 

أكد حزب "المؤتمر الوطنى" الحاكم في السودان رفضه القاطع بانتهاج أي حلول للصراع فى جنوب كردفان خارج اطار ما أقره اتفاق السلام الشامل .

 

وقد صدر فى وقت سابق بيان لعبد العزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية بجنوب كردفان دعا فيه لادخال قضية تمرده بالولاية ضمن أجندة الحوار بين الشريكين باعتبارها من القضايا العالقة .

 

وقال ابراهيم غندور أمين الاعلام بالحزب تعليقا على تصريحات الحلو "إن دولة الشمال ترفض أن تلعب الحركة الشعبية التي ستكون دولة أجنبية بعد التاسع من يوليو المقبل أي دور فى معالجة قضايا الشمال" .. وأضاف "بعد التاسع من يوليو الحركة الشعبية فى الجنوب لا علاقة لها بما يجرى فى الشمال ، تلك دولة منفصلة تماما ونتمنى أن تكون جارة وصديقة وشقيقة" .

واوضح غندور رفضهم التام لاى قرار لا يخرج من مجلس الامن فى رده على سؤال حول ما ورد على لسان سفيرة الولايات المتحدة بالامم المتحدة سوزان رايس بأن الامم المتحدة هى الراعى الاول للقوات الاثيوبية التى تم الاتفاق على نشرها في أبيي

وأكد أمين الاعلام بحزب المؤتمر الوطنى على أن ملف جنوب كردفان تنطلق فيه المحادثات من اتفاق السلام الشامل , قائلا "لا اعتقد بأننا سنكون على استعداد لمناقشة ترتيبات جديدة خارج اتفاقية السلام الشامل" .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل