المحتوى الرئيسى

تبرئة المتهمين بحرق قسم مدينة نصر أثناء الثورة

06/27 18:38

كتب- حمدي عبد العال:

قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة جميع المتهمين في وقعة حرق قسم شرطة مدينة نصر من التهم المنسوبة إليهم بسرقة السلاح والذخائر الحية، وإثارة الذعر والهلع أثناء الثورة، وهم: عاصم محمد أحمد، وشقيقاه محمد وكرم، ومحمد عبد النبي وشقيقه عماد.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الستار إمام يوسف، بعضوية المستشارين محمد طايع محمد، ومحمد محمد عبد الفتاح رئيسي المحكمة، وأمانة سر مجدي جبرائيل .

 

استقبل أهالي المتهمين الحكم بالزغاريد والتهليل والتكبير، وانهمرت الدموع من أعين أمهات المتهمين وسط القاعة.

 

وناقشت المحكمة في جلسة اليوم الشهود الذين أكدوا وجود حالة من الفوضى وتبادل إطلاق النار بين الشرطة والمتظاهرين في الجهة الأخرى، ثم اشتعال النيران في القسم وهروب 350  متهمًا كانوا داخل 7 حجرات بالقسم، وأنهم لم يشاهدوا المتهمين أثناء محاولة اقتحامه أو سرقته أو إتلافه، ولم تترافع النيابة العامة وأصرت على توقيع أقصى عقوبة على المتهمين.

 

 طلب دفاع المتهمين براءتهم من التهم المنسوبة إليهم، ودفع ببطلان إجراءات القبض والتفتيش وتحريات المباحث حول الوقعة وشيوع الاتهام وانعدام الدليل، وطلب إحضار دفتر أحوال القسم، ودفع بعدم معقولية تصور الوقعة، خاصة مع قول الضباط إن عدد المتظاهرين أمام القسم تجاوز 6 آلاف شخص، بما يستحيل معه التحري حول هذا العدد في أسبوع واحد وتحديد المتهمين.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل