المحتوى الرئيسى

الوفد يتمسك بـ''الانتخابات أولاً''.. والاتفاق مع الإخوان على مرشح رئاسي

06/27 17:18

كتب- إمام أحمد:

أكد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، على دعم حزبه لإجراء الانتخابات البرلمانية أولاً؛ يعقبها بعد تشكيل لجنة تأسيسية لوضع الدستور الجديد. واصفاً المنادين بـ"الدستور أولاً" من قيادات الوفد، بأنهم يعبرون عن آرائهم الشخصية وليس القرار الرسمي للحزب.

ومن جانبه قال معتز صلاح الدين، المستشار الإعلامي لرئيس حزب الوفد، في تصريحات لمصراوي، أن الهيئة العليا للحزب أقرت وثيقة "التحالف الديمقراطي من أجل مصر"، وهو ما يعني ضمنياً موافقة "عُليا الوفد" على إجراء "الانتخابات أولاً"، مضيفاً: "رئيس الوفد هو الذي يعبر عن رأي الحزب".

يذكر أن قيادات بحزب الوفد أعلنت، في تصريحات سابقة، تمسك الحزب بشعار "الدستور أولاً"؛ حيث يتم وضع الدستور قبل إجراء الانتخابات، معتبرين أن "الإعلان الدستوري" الذي أصدره المجلس العسكري، قد ألغى "استفتاء مارس" بشأن تعديل تسع مواد بدستور 71.

فيما أكد البدوي على أن القرار الرسمي للحزب يؤيد إجراء الانتخابات البرلمانية أولاً؛ وقال أن التحالف الديمقراطي الذي يضم 18 حزباً، ، يهدف لعدم انفراد قوى معينة بالبرلمان القادم الذي وصفه بـ"برلمان الثورة"؛ حتى يأتي الدستور محل توافق شعبي. كما أوضح أن التحالف يسعى لتشكيل حكومة وحدة وطنية.??

وعلم مصراوي، أن التحالف الديمقراطي الذي تم تشكيله بناء على دعوة من الوفد والإخوان بهدف التنسيق بين القوى الوطنية المختلفة فيما يخص الانتخابات البرلمانية القادمة، والذي أصدر وثيقة للمبادئ المشتركة التي تحدد ملامح الدستور الجديد، من المقرر أن يعلن عن توافقه حول مرشح محدد لرئاسة الجمهورية؛ حسبما أوضح مصدر داخل الائتلاف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل