المحتوى الرئيسى

اشتراطات جديدة لتراخيص "الفتارين" بالجيزة

06/27 17:08

قال د.علي عبدالرحمن محافظ الجيزة اليوم الاثنين إنه تمت الموافقة على تعميم الضوابط الخاصة بإصدار تراخيص الفتارين والمدرجات بأسواق أحياء ومراكز ومدن المحافظة، وذلك لمساهمة لحل مشكلة البطالة وتشغيل العاطلين عن العمل.

وأوضح عبدالرحمن ـ خلال الاجتماع الشهري للمجلس التنفيذي للمحافظةـ أن الاشتراطات الجديدة هي أن يكون مقدم الطلب لديه عجز يعوقه عن العمل وليس له معاش .. مشيرا لوضع الفاترينة أمام العقار المقيم فيه بموافقة كتابية من صاحب العقار.

كما تلزم الاشتراطات أن يكون التصريح بالشوارع الجانبية وعلى بعد 50 مترا من الشوارع الرئيسية وأن تتم إقامة الفاترينة أو المدرج الخشبي مع الالتزام بالمساحة القانونية، وأن تكون الأحقية لكبار السن والمطلقة والأرملة وألا تزيد المساحة على 50 سنتيمترا في 100 سنتيمتر وعدم استخدام مواد البناء أو وضع أبواب من الصاج عليها.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم غلق باب تلقي المواطنين لطلبات تراخيص الفتارين والمدرجات لحين تسكين جميع الطلبات الموجودة لدى الأحياء والمحافظة، بالإضافة إلى توحيد قيمة الرسوم المحصلة من المواطنين لصندوق الخدمة، والاستفادة من الأسواق وأماكن إلقاء المخلفات ونواتج الهدم في تسكين أكبر قدر من أصحاب الطلبات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل