المحتوى الرئيسى

مدير "العمل الدولية" بمصر: 20% من الأطفال العاملين فى مصر غير متعلمين

06/27 22:05

قال الدكتور يوسف القريوتى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بمصر إن 20 % من الأطفال العاملين فى مصر لم يذهبوا إلى المدرسة فضلاً عن أن 12 % منهم يشكلون عمالة الأطفال، مشيرا إلى ضرورة تكاتف أولياء الأمور والجمعيات الأهلية والأندية الشبابية وكل فئات المجتمع للقضاء على هذه الظاهرة.
جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمى لمناهضة عمالة الأطفال والذى أقيم اليوم على ضفاف بحيرة قارون بحضور اللواء محمود عاصم محافظ الفيوم والدكتور يوسف القريونى منظمة العمل الدولية بالقاهرة والسيد فليب دوامال ممثل منظمة اليونيسيف بمصر والسيد جيان بياترو مدير وممثل برنامج الغذاء العالمى للأمم المتحدة والفنانة هند صبرى سفيرة النوايا الحسنة بمنظمة اليونيسيف وعدد كبير من أطفال محافظات أسيوط وسوهاج وبنى سويف والتى نظم فيها المرحلة الأولى من برنامج صرخة للأطفال.
أكد (القريوتى) أن منظمات العمل الدولية تتعاون مع مصر فى برنامج واحد بمساعدة الحكومة المصرية لحل هذه المشكلة وأن محافظة الفيوم ستكون إحدى المحافظات الثلاث التى ستطبق فيها المرحلة الثانية من المشروع لمناهضة ومحاربة عمالة الأطفال.
وقال السيد فيليب دوا مال مدير وممثل منظمة اليونيسيف بمصر أن المنظمة تعتبر التعليم حقا للإنسان وعاملا فعالا فى كل المجتمعات لأنه الوسيلة الوحيدة للخروج من الفقر وأن المرحلة الأولى من البرنامج استهدفت 12 ألف طفل بالمحافظات الثلاث للالتحاق بالتعليم وأن المرحلة الثانية ستبدأ من 2011 حتى 2014 وتستهدف 13 ألف طفل بمحافظات الفيوم والمنيا والشرقية.
أشار محافظ الفيوم إلى أن برنامج مكافحة عمالة الأطفال يتم من خلال دعم سياسات وسبل العيش وفرص التعليم المستديمة فى مصر وذلك من منطلق أن الطفل هو الثمرة الأساسية والثروة الحقيقية فى المجتمع وأن الأطفال يمثلون قوة الأمة ومصدر إنتاجها وأن أطفال الشوارع يمثلون جزءا كبيرا من ظاهرة عمالة الأطفال ولكنهم يعملون فى أعمال غير شرعية نتيجة ظروف معينة أصبحوا ضحايا لها.
ودعا الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى والإعلام للتكاتف من أجل الوصول إلى علاج لمشكلة عمالة الأطفال على المستوى: المحلى والعربى والعالمى.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل