المحتوى الرئيسى

طرح 50 % من أسهم أسمنت حائل السعودية للاكتتاب العام في سبتمبر

06/27 16:37

الرياض - أعلنت هيئة السوق المالية السعودية أنها ستقوم خلال شهر سبتمبر المقبل بطرح 50 % من أسهم شركة أسمنت حائل بسعر 10 ريالات للسهم الواحد.

وذكرت الهيئة في بيان أن قراراً صدر تضمن الموافقة على طرح 48.95 مليون سهم للاكتتاب العام، تمثل 50 % من أسهم شركة أسمنت حائل بسعر 10 ريالات للسهم الواحد خلال الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر المقبل.

وأضافت ان نشرة الإصدار سوف تعلن قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف.

وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافيه عن نشاطها وإدارتها.

وأعلن في العام 2006 عن تأسيس شركة أسمنت حائل (مساهمة تحت التأسيس) في إحدى المدن الواقعة شمال غرب منطقة حائل برأسمال 1300 مليون ريال، وذلك لإنتاج الأسمنت.

يذكر أن مصنع شركة أسمنت حائل يقع بالقرب من سكة حديد الشمال والجنوب، الأمر الذي سيدعم قدرتها التنافسية بسهولة نقل المنتجات والمساعدة في تسويقها في السوق المحلية، بالإضافة إلى شبكة الطرق السريعة التي تربط المنطقة بالمناطق المجاورة.

ويجاور المصنع منجم البوكسيات بالزبيرة، الذي سيتم نقل المواد الخام منه إلى رأس الزور على ساحل الخليج العربي شرقاً بواسطة قطار النقل.

ويتوقع أن ينمو النشاط الاقتصادي في المناطق التي ستجاور مصنع أسمنت حائل، إذ سيخلق فرص عمل أوسع، كما أنه سيؤثر بشكل أكبر في النشاط الاقتصادي بتلك المناطق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل