المحتوى الرئيسى

منظمة التعاون الاقتصادى تقيِّمُ أداء جهاز المنافسة المصرى في فرنسا

06/27 17:24

سافر وفد مصري إلى فرنسا للمشاركة في مؤتمر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية برئاسة الدكتور سامح الترجمان، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، ومجموعة من الخبراء التقنيين بالجهاز.
ومن المقرر أن يحضر الوفد المصري المؤتمر ضمن فعاليات الجلسات الخاصة بمناقشة تقرير المنظمة عن جهاز حماية المنافسة، وذلك من قِبَل لجنة تقييم دولية مكونة من خبراء المنافسة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والتي تضم كلًا من لاسيير رئيس جهاز حماية المنافسة الفرنسي، ورامبوروث رئيس جهاز حماية المنافسة بجنوب إفريقيا، وبل كوفاشيك العضو والرئيس السابق لمفوضية التجارة الفيدرالية.
جدير بالذكر إن هذا التقرير تم إعداده بناءً على طلب جهاز حماية المنافسة المصري وبالتنسيق مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وذلك بغرض تقييم أداء الجهاز للوصول إلى أفضل مستويات الكفاءة والمهنية وتعزيز حماية المنافسة داخل الاقتصاد المصري.
وكان وفدٌ من المراقبين التابعين للمنظمة قاموا بزيارة مصر لدراسة سياسة المنافسة في مصر وتطبيق القانون، وذلك من خلال إجراء بحث ميداني تضمن عقد العديد من المقابلات مع الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والجامعات ومسئولين من الحكومة.
وسيقوم الجهاز بنشر التقرير الصادر من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حول هذا التقييم فور الانتهاء منه.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل