المحتوى الرئيسى

المعارضة الليبية ترى أن أمر اعتقال القذافي سيسرع من سقوطه

06/27 16:24

بنغازي (رويترز) - أشادت المعارضة الليبية بأوامر الاعتقال التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية في حق الزعيم الليبي معمر القذافي وابنه سيف الاسلام ومدير المخابرات عبد الله السنوسي قائلة انها ستسرع من رحيل القذافي عن السلطة.

وقال جلال القلال المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي في مكالمة هاتفية من بنغازي ان المجلس سعيد للغاية لان العالم بأكمله توحد في مقاضاة القذافي عن الجرائم التي ارتكبها وان مثل هذه الخطوة جعلت الناس يشعرون أن هناك من يدافع عن حقهم.

ويحارب مقاتلو المعارضة بدعم من حملة قصف جوي يقوم بها حلف شمال الاطلسي قوات القذافي منذ أواخر فبراير شباط عندما انتفض شرق ليبيا ضد حكم القذافي المستمر منذ اكثر من 40 عاما.

وتحولت الانتفاضة الى واحدة من أعنف انتفاضات الربيع العربي التي تجتاح الشرق الاوسط.

ورفضت قيادة المعارضة في مدينة بنغازي بشرق ليبيا محاولات للتفاوض حول انهاء القتال اذا سمح ببقاء القذافي في السلطة قائلة ان القمع الذي تقوم به قوات الامن والميليشيات التابعة له جرده من الشرعية.

وعندما سئل القلال ما اذا كان أمر الاعتقال الذي أصدرته المحكمة الجنائية الدولية سيجعل من غير المرجح أن يتنحي القذافي ويغادر البلاد أجاب أن القذافي لم يمل قط الى ترك ليبيا وأنه يشتري الوقت ويتمسك بالسلطة لاكبر وقت ممكن. وتابع أن هذا الوضع سيسرع من رحيل القذافي ونظامه.

وأضاف أن الكلام عن التفاوض لم تعد له أهمية الان بعد أمر الاعتقال.

وتابع أنه لا يمكن التفاوض مع مجرمي حرب وأن العالم أكد ما كانوا يقولونه طول الوقت. وأضاف أن القذافي مجرم حرب ولابد أن يحاكم على هذا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل