المحتوى الرئيسى

«الصحة» تقرر علاج أبناء دول حوض النيل بنفس أسعار علاج المصريين

06/27 16:06

قرر الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان، علاج أبناء دول حوض وادي النيل في مصر بنفس أسعار علاج أشقائهم المصريين الذين تربطهم علاقة دم واحدة وإقليم واحد، مؤكداً استمرار دعم العلاقات بين مصر ودول حوض النيل خاصة في المجال الطبي.

وقال الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد الوزير للشؤون الفنية والسياسية، عقب لقاء الوزير مع السفير الإثيوبى بالقاهرة محمود درير غيدي، إنه تم بحث سبل التعاون بين البلدين فى مجال الصحة بشكل عام حيث تم الاتفاق على إرسال قوافل طبية متخصصة لإثيوبيا فى مجالات الجراحة خاصة جراحات الكلى والمسالك البولية، والقلب، والعظام، والعيون، على أن يتم استقبال الحالات الحرجة والتي تحتاج إلى تدخلات جراحية صعبة وعلاجها في مصر، إضافة إلى الاتفاق على نقل الخبرات المصرية في مجال تدريب الأطباء والتمريض إلى الجانب الإثيوبى.

وأضاف أباظة، أن هناك برنامج لإرسال القوافل العلاجية إلى إثيوبيا يتم تنفيذه حالياً، حيث يتم إرسال قافلة طبية إلى هناك مرة كل ثلاثة أشهر تقريباً ولا تقتصر هذه القوافل على العاصمة أديس أبابا وحدها ولكنها تصل المناطق النائية من إثيوبيا.

وأوضح أن اللقاء الذي جمع الوزير والسفير الإثيوبي، قد أثمر عن اتفاق بين الطرفين يقضي بعمل زيارة للشركات المصرية المنتجة للدواء لإثيوبيا لفتح مصانع لها هناك، مشيراً إلى أن زيارة وزير الصحة الإثيوبى لمصر ستكون قريباً لتوقيع هذه الإتفاقية.

من جانبه أشاد السفير الإثيوبى بالعلاقات المصرية الإثيوبية، مشيراً إلى التحسن الملحوظ الذى شهدته تلك العلاقات ، مؤكداً على أن القوافل الطبية المصرية التى يتم إرسالها لإثيوبيا قد تركت أثراً إيجابياً لدى المواطنين الإثيوبيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل