المحتوى الرئيسى

عمال بتروجيت يعاودون اعتصامهم السبت المقبل أمام ماسبيرو

06/27 15:57

أكد عمال بتروجيت معاودة اعتصامهم- السبت- المقبل أمام اتحاد الإذاعة والتليفزيون بسبب امتناع الشركة عن تعيينهم إلى الآن رغم وعود الوزير لهم بالتعيين.

مؤكدين أن ما جعلهم اكثر اصراراً على ذلك الاعتصام قضية زملائهم التى تنظر أمام المحكمة العسكرية منذ شهر و قررت المحكمة أمس تأجيلها للمرة السابعة دون نتيجة.

وقال عابد سعد أحد العمال "للدستور الاصلى": انهم ذهبوا لإدارة الشركة كى يتعاقدوا تنفيذا لوعد وزير البترول لهم فأعطتهم الادارة مواعيد ولم تلتزم بتنفيذها لذلك قرروا معاودة الاعتصام .

وأضاف ان عمال بتروجيت المفصولين سيقومون بالذهاب الى التحرير للمشاركة فى مليونية -الجمعة -المقبلة ويوم –السبت- سيذهبون الى اتحاد الاذاعة والتليفزيون لان وقوفهم امام الوزارة لم يحل مشكلتهم فقرروا التصعيد، مؤكدا ان اعتصامهم سلمى ومشروع وعلى الحكومة النظر فى قضيتهم وإحترام دور العامل فى المجتمع وتحقيق متطلباته كى يستطيع مواصلة العمل من اجل النهوض بالانتاج.

يذكر ان عمال بتروجيت المفصولين كانوا قد اعتصموا منذ شهر مضى أمام وزارة البترول لأن شركة بتروحيت انهت تعاقدها معهم  حيث كانوا يتعاقدون معها على مشروعات وبعد إتمام تلك المشروعات يتم تجديد التعاقد ولكن الشركة بعد الثورة أبلغتهم بعدم وجود مشروعات جديدة وتم فصل ما يقرب من 1000 عامل وكانت الشرطة العسكرية قد ألقت القبض على خمسة عمال من المعتصمين للتحقيق معهم ومنذ ذلك الوقت لم يصدر حكم بشأنهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل