المحتوى الرئيسى

دعوات لإسرائيل للتواصل مع العرب

06/27 15:56

وتقول الصحيفة إن الحراك السياسي الذي اجتاح المنطقة العربية، واستخدام الشباب العربي لوسائل الاتصال الحديثة مثل مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت لإسقاط النظم الدكتاتورية، يجب أن يشجع إسرائيل لتستخدم نفس تلك الأدوات للتواصل مع الجمهور العربي ولتلميع صورتها في منطقة تعج بأعداء تقليديين لها.

يذكر أن إسرائيل لديها وزارة للدبلوماسية العامة، تعنى بالعلاقات الخارجية ومراقبة رأي الشارع في بلدان العالم بشأن إسرائيل، وتقوم الوزارة بعمل مكثف لتلميع وتحسين صورة إسرائيل في العالم، إلا أنها لم تقد أي جهد من ذلك النوع في العالم العربي.

وتنقل الصحيفة عن أحد المسؤولين الرفيعي المستوى في الوزارة قوله أن وزارته تعج بالعاملين الذين يتقنون اللغة الإنجليزية، ولكن لا يوجد فيها مستخدم واحد يتقن اللغة العربية بطلاقة. الجيش الإسرائيلي نشر في السنتين الأخيرتين مئات التسجيلات المرئية والرسائل عبر تويتر، عدد قليل جدا منها كان باللغة العربية.

وتقول الصحيفة أن هناك من يرى أن إسرائيل مسؤولة عن تشويه صورتها في عيون العرب، فحتى في بلدان مثل مصر والأردن اللتين وقعتا اتفاقات سلام مع إسرائيل، ظل رأي الشارع سلبيا، لأن كل ما كانت تهتم إسرائيل به هو علاقة وطيدة مع الحكام، ولم تبذل أي جهد للتواصل مع الشارع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل