المحتوى الرئيسى

2.7 مليون دولار خسائر سيتي جروب من عملية قرصنة الكترونية

06/27 15:47

كشفت مجموعة سيتي جروب العالمية للخدمات المالية رسمياً اليوم عن حجم الخسائر المباشرة التي لحقت بها جرّاء هجوم الكتروني عليها في مايو الماضي ، وقدّرته بمبلغ 2.7 مليون دولار أميركي .

و يأتي هذا الهجوم وسط موجة كبيرة من الهجمات الإلكترونية على منشأت وشركات مختلفة ، في جميع أنحاء العالم .

وحسب مانشره موقع نيوون ، فقد تأثر 3400 عميل للبنك بفقد أرصدة من بطاقاتهم الإئتمانية ، نتيجة للإختراق الالكتروني ، وتمتلك سيتي جروب 23.5 مليون بطاقة إئتمانية لعملاء ، في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها .

و أصدرت سيتي جروب تقرير يؤكد أن عدد من البيانات المهمة للعملاء مثل أرقام الضمان الاجتماعي ، أعياد الميلاد ، وتواريخ انتهاء صلاحية بطاقة الائتمان وقواعد تأمين بطاقات الائتمان ، لم تتأثر بعملية القرصنة الالكترونية .

في حين أشار نفس التقرير الى أن عدد أخر من البيانات الخاصة بالعملاء قد تم الإستيلاء عليها مثل أرقام الحسابات وأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وبيانات أخرى يمكن استخدامها للحصول على الخدمات والمنتجات بصورة غير قانونية من قبل القراصنة.

وقدّرت إدارة المجموعة نصيب كل عميل من المتضررين من عملية القرصنة بحوالي 794 دولار ، وسيتم تعويضهم ، كما أشار التقرير الى أن المجموعة قد إستبدلت عدد كبير من البطاقات الإئتمانية وصل الى 217,657 بطاقة ، عوضاً عن البطاقات المتأثرة بعملية الإختراق .

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل