المحتوى الرئيسى

الثورة حاضرة في امتحان "التاريخ".. وارتياح الطلاب

06/27 15:30

كتبت- سماح إبراهيم:

ارتسمت علامات الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها "الشعبة الأدبية" اليوم بعد امتحان مادة التاريخ؛ حيث أجمع معظم الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، هذا إلى جانب تنوع الأسئلة بين الـ13 فصلاً المقررة.

 

وكانت ثورة 25 يناير حاضرةً بقوة في الامتحان؛ حيث جاء في السؤال الخامس عبارة: "إن الشعور بالظلم وانتشار الفساد هو الذي يُحرِّك الشعوب نحو الثورة.. وضح مدى تطابق هذه العبارة مع الثورة المصرية في 25 يناير"، كما طلب توضيح دور العلماء وشباب الثورة في الفترة المقبلة.

 

وقالت دعاء خالد (طالبة بمدرسة السنية): إن الامتحان سهل، وتجاوزت نسبة السهولة 80%، كما تميَّزت الأسئلة بأنها واضحة ومحددة.

 

ووافقها في الرأي محمد سعيد طالب بمدرسة الخديوي إسماعيل؛ حيث أكد أن الامتحان جاء بمستوى الطالب العادي، وخاصةً السؤال الإجباري، كما أشاد بسؤال المقارنة الخاص بتوسيع الدولة المصرية والموقف الأوروبي في عهد محمد علي والخديوي إسماعيل.

 

وأشارت أميرة عمان (طالبة بمدرسة المنيرة) إلى أن الوقت غير كافٍ لحل الأسئلة ومراجعتها، مؤكدةً أن هناك بعض الأسئلة تحتاج إلى بذل جهود كبير لاستذكار المعلومات، مثل فقرة رقم (5) من السؤال الخامس، والفقرة رقم (3) بالسؤال الرابع.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل