المحتوى الرئيسى

الشيعة: السيدة زينب سيدة مصر الأولى

06/27 15:26

لافتة الدعاية لجماعة الإخوان المسلمين تبعد ثلاثة أمتار عن سرادقهم الذى أقاموه أمام مسجد السيدة زينب احتفالاً بمولدها، وبعلم طوله مائة متر و لافتة كبيرة كتب عليها "احتفالية بطلة كربلاء .. معركة الإنسان"، زين الشيعة سرادقهم الذى نصبوه لأول مرة مساء أمس بعد التضييق الأمنى الذى كان يمنعهم من أى احتفالات علنية بآل البيت قبل الثورة.

عدد من المسيحيين سيحتفلون بالمولد الزينبى هذا العام مع الشيعة كما يؤكد محمد الدرينى – زعيم شيعة مصر ورئيس المجلس الأعلى لرعاية شئون آل البيت-لـ"بوابة الوفد" مشيراً إلى دور ثورة 25 يناير فى عودة التواجد الشيعى فى الشارع.

حديث الدرينى عن التواجد المسيحى بالمولد يؤكده باللافتة التى علقها على واجهة السرادق وكتب عليها: "فى مولد سيدة مصر الأولى السيدة زينب لماذا يحتفل المسلمون والمسيحيون به؟".

تأخر إقامة السرادق الشيعى يرجع إلى "احتلال مريدى المولد للمكان الذى تم اختياره لنصبه به" - كما يقول زعيم شيعة مصر- مشيرا إلى نجاحهم فى استعادة المكان بعد مجادلة ودية مع المريدين.

وأضاف الدرينى:" سأقوم أنا وأتباعى خلال الاحتفال بذكرى مولد حفيدة الرسول عليه الصلاة والسلام بأنشطة وفاعليات ثقافية ودينية سيقدمها الشيعة حتى انتهاء المولد".

وقام الدرينى بتوزيع أعداد من جريدة "صوت آل البيت" المعبرة عن الشيعة فى مصر مجاناً على زوار المولد.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل