المحتوى الرئيسى

الأرسنال يطلق عرضاً لضم ماتا لاعب فالنسيا

06/27 17:21

يبدو أن الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لنادي الأرسنال لم يجد بداً من فتح خزائن النادي لإبرام تعاقدات جديدة أملاً في العودة لمنصات التتويج التي غاب عنها المدفعجية لستة مواسم على التوالي وذلك بإطلاقه عرضا ضخما للتعاقد مع الإسباني الدولي الشاب خوان ماتا نجم نادي فالنسيا الإسباني.

وأفاد تقرير بصحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن مسئولي النادي الإنجليزي بدأوا اتصالاتهم بوالد جناح نادي فالنسيا الإسباني والذي أبدى استعداده للتفاوض حول مستقبله مع النادي إثر مشاركته في فوز المنتخب الإسباني ببطولة أمم أوروبا تحت 21 عاماً.

وأشارت الصحيفة إلى أن فينجر يرى أن ماتا هو اللاعب المناسب لتدعيم خط وسط المدفعجية ليحل بديلا لقائد الفريق سيسك فابريجاس الذي بات قريبا من الرحيل عن صفوف النادي اللندني للانتقال لناديه القديم برشلونة الإسباني.

وقالت الصحيفة إن فينجر أبدى إعجابه باللاعب الشاب ذي الثلاثة وعشرين عاما وأنه يخطط لإطلاق عرض بقيمة 18 مليون جنيه إسترليني في واحدة من كبرى الصفقات في تاريخ النادي الإنجليزي الذي كانت أكبر صفقاته التعاقد مع الروسي أندريه أرشافين من نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي مقابل 13 مليون إسترليني.

يُشار إلى أن ماتا يستطيع اللعب في منتصف الملعب بالإضافة إلى الجانب الأيسر وأنه شارك بصفوف المنتخب الإسباني الأول في بطولة كأس العالم الماضية 2010 في جنوب إفريقيا حيث مثل منتخب الماتادور أمام هندوراس في دوري المجموعات.

بدأ خوان مانويل ماتا حياته الكروية ضمن صفوف رديف نادي ريال مدريد الإسباني عام 2006 ليمثل شباب البلانكوس في 39 مباراة أحرز فيها عشرة أهداف, إلا انه انضم إلى كتيبة لاعبي فالنسيا عام 2007 ليشارك بقميص اللوس تشي في 172 مباراة سجل فيها ستة وأربعين هدفا.

جدير بالذكر أن عملاقي مدينة مانشستر الإنجليزية ناديي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد قد أبديا اهتماما بالتعاقد مع ماتا خلال الأشهر القليلة الماضية إلا أن رئيس نادي فالنسيا أعلن أن اللاعب ليس للبيع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل