المحتوى الرئيسى

وقفة احتجاجية لائتلاف العاملين بالسياحة بميدان التحرير الجمعة القادمة

06/27 15:18

أعلن ائتلاف العاملين بالسياحة والفنادق عن تنظيمة لوقفة إحتجاجية يوم –الجمعة- القادم أمام مجمع التحرير وذلك إحتجاجا على تجاهل المسئولين لمطالب الإئتلاف وعدم الرد عليهم . ويذكر أن الإئتلاف قد أرسل عدة خطابات إلى كلا من رئيس الوزراء عصام شرف والدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة  ومنير فخرى عبدالنور وزير السياحة يوم -السبت -19 يونيو الجارى بتفعيل قانون صرف الأرباح للعاملين حيث ينص القانون على صرف نسبة 10% من الأرباح للعاملين من الأرباح المحققة للمنشأة كوحدة مستقلة حيث أن لها ميزانية وبطاقة ضريبية مستقلة وذلك يمنع تحايل الشركات الكبرى لاهدار حقوق العاملين .

وكذلك طالبوا برفع الحد الأدنى للأجور بحيث لا يقل عن 1200 جنية شهرياً مع ضرورة عمل تعديل لهيكل الأجور لبقية العاملين بالقطاع ،وكذلك ضرورة تثبيت العمالة التى مر عليها اكثر من 3 سنوات بعقود محددة عملاً بقرار وزير المالية بالنسبة للعاملين بالحكومة وكذلك العودة لتثبيت العمالة بعد السنة الأولى كما كان فى قانون العمل السابق 137 لسنو 1981.

وكان الإئتلاف قد أارسل بلاغ للنائب العام للمطالبة بعدم  تحميل عمولة الخدمة 12% التى يدفعها العميل كوهبة للعاملين بمرتبات العاملين المتصلين ‘ مشيرا إلى أن صاحب العمل عليه أن يوزع عمولة الخدمة على العاملين بالتساوى لافرق بين متصل وغير متصل ، وطالبوا كذلك برفع نسبة عمولة الخدمة إلى 15% بدلا من 12% .

وأكد أحمد محمود ممثل ائتلاف العاملين بالسياحة والفنادق أن تجاهل المسئولين لمطالبنا هى التى دفعتنا لتنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية وأشار الى أنه من المتوقع أن تشمل الوقفة نحو 2000 عضو من أعضاء الائتلاف والعاملين بالسياحة .

وأوضح محمود إلى  أنه يتم التنسيق حاليا مع اعضاء الائتلاف فى المحافظات لتنظيم وقفات احتجاجية أمام مديريات السياحة بكلاً من شرم الشيخ والغردقة والاقصر متزامنة مع الوقفة الرئيسية للائتلاف يوم الجمعة وفى نفس التوقيت .

قال أحمد محمود ممثل ائتلاف العاملين بالسياحة والفنادق اننا لسنا دعاة مظاهرات ووقفات احتجاجية  حيث اننا قطاع حيوى يمثل نحو 30 % من القوى العاملة ولذلك فان وقفتنا ستكون بعيدة عن طريق المواصلات حتى لا يتم تعطيل المرور بسبب الوقفة ،وأشار إلى أنه سوف تكون هناك خطوات تصعيدية فى حالة عدم الاستجابة لمطالبنا بعد هذه الوقفة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل