المحتوى الرئيسى

وقفة أمام السفارة الأسبانية بالقاهرة للمطالبة بتسليم حسين سالم

06/27 15:01

نظم العشرات وقفة أمام السفارة الأسبانية بالقاهرة، ظهر اليوم- الإثنين-، وذلك لمطالبة حكومة مدريد بتسليم رجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى السلطات المصرية، وشارك في الوقفة أعضاء من حركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية.

هتف المتظاهرون هتافات منددة بما أسموه تستر الحكومة الأسبانية على حسين سالم ورددوا "يا سفير الأسبان في حرامي عندكو هربان"، ياحكومة الأسبان اشتريتي الغاز بكام"، وهتافات تطالب بتسليم حسين سالم منها" حسين سالم ياخدام بعت الغاز المصري بكام"، الشعب يريد تسليم العميل" "حسين سالم ياخسيس الغاز المصري مش رخيص".

بعض المتظاهرين رددوا هتافات باللغة الأسبانية انتقدوا فيها حكومة مدريد في التباطؤ في تسليم سالم.

كما حمل المتظاهرون لافتات مكتوبة باللغتين العربية والأسبانية عليها " فلينتبه الشعب الأسباني بلدكم تحمي مصري فاسد بأي هدف؟"، ولافتة أخرى مكتوب عليها " إلى دولة أسبانيا الشعب المصري يريد العدالة وتسليم الفاسد الكبير حسين سالم والأموال التي سرقها من مصر يحتفظ بها عندكم".

محمد عزمي – المنسق العام للمبادرة الشعبية لاسترداد حقوق مصر المنهوبة – قال" للدستور الاصلي " نحن نطالب الحكومة الأسبانية بإسقاط الجنسية عن الفاسد حسين سالم وتسليمه للحكومة المصرية طبقا لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ورد الأموال المصرية التي صادرتها حكومة مدريد إلى السلطات المصرية".

من جانبه قال ياسر الليثي مرشد أسباني " إن لم تسلم الحكومة الأسبانية الهارب حسين سالم للسلطات المصرية سوف نعتصم أمام السفارة الأسبانية، وإن فشل الأمر سنسافر إلى أسبانيا وسنقوم بتنظيم مظاهرات في العاصمة الأسبانية مدريد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل