المحتوى الرئيسى

القسام: بيان المنظمات الحقوقية صهيوني بامتياز

06/27 18:17

غزة - دنيا الوطن

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس أنها تنظر بعين الريبة والدهشة والاستهجان إلى البيان الصادر عن مؤسسات حقوقية في الذكرى الخامسة لأسر شاليط، مشيرة إلى أن هذا البيان بصياغته يشكل انحيازاً كاملا للاحتلال وهو بيان صهيوني بامتياز يتجاهل معاناة آلاف  الأسرى الذين تستهدف عملية اسر شاليط لإطلاق سراحهم.

 

وقال أبو عبيدة الناطق باسم الكتائب في تصريح لموقع القسام الاثنين 27-6: "إن مشاركة جهة حقوقية فلسطينية في هذا البيان هي مشاركة مشبوهة  وغير وطنية ولا أخلاقية وطعن في صورة هذه المؤسسة أمام شعبها الذي يجمع على قضية صفقة التبادل كما لا يجمع على  أي قضية أخرى".

 

وأضاف المتحدث باسم كتائب القسام "إن هذه المصطلحات والعبارات مثل اللاإنسانية... والمعاناة... وغيرها، ينبغي أن توجه بالاتجاه الصحيح  وتوظف للوقوف بجانب أسرى شعبنا الذين يموتون كل يوم ألف مرة  في سجون البغي الصهيونية ".

 

ودعا أبو عبيدة في نهاية تصريحه كل المؤسسات التي تدعي رعاية حقوق الإنسان أن تتوقف عن التملق والنفاق  للعدو الصهيوني وأسياده في الغرب وان تنظر بعين الإنصاف والحق لا بعين عوراء  لا ترى سوى ما يراه الاحتلال الصهيوني .

 

بيان حقوقي

وكان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، قد وقع على بيان مشترك مع منظمات صهيونية تطالب بإطلاق سراح شاليط، تندداً بما تزعم أنه "التعامل القاسي وغير الإنساني الذي تمارسه سلطات حماس بحقه".

 

وجاء البيان، في الذكرى الخامسة لأسر الجندي الإسرائيلي، الذي اعتقلته المقاومة الفلسطينية من داخل دبابته التي كانت رابضة على الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، من خلال عملية معقدة –باستخدام نفق أرضي- أطلق عليها "الوهم المبدد"، في يونيو 2006.

 

وقال البيان: "ينبغي على حماس أن تضع حدا للتعامل غير الإنساني وغير القانوني تجاه الرقيب أول شاليط، مرت خمس سنوات على احتجازه، ومحتجزوه ما زالوا يرفضون تمكينه من الاتصال مع عائلته ولم يوفروا معلومات حول حالته وظروف احتجازه.

 

وعدت المنظمات في بيانها أن هذا التعامل "غير إنساني ويشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي"، داعية حماس أن تنهي "هذا التعامل القاسي وغير الإنساني فورا تجاه شاليط إلى أن يطلق سراحه، وينبغي عليها تمكينه من الاتصال مع عائلته ومع الصليب الأحمر الدولي" وفق البيان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل