المحتوى الرئيسى

أوبري تعلن ترشحها لرئاسة فرنسا غدا

06/27 14:48

 

أفاد مقربون من زعيمة الحزب الاشتراكي الفرنسي ان مارتين اوبري ستعلن غدا الثلاثاء ترشحها الى الانتخابات الرئاسية سنة 2012 وذلك في "خطاب الى الفرنسيين" ستلقيه من مدينتها ليل.

ويتعين على اوبري (60 سنة) ان تخضع لمنافسة تمهيدية اختارها الحزب الاشتراكي الفرنسي لتعيين مرشحه الى الاقتراع المقرر في ابريل ومايو المقبلين وسيكون أشد خصومها النائب فرانسوا هولاند الذي تتوقع الاستطلاعات حاليا أن يفوز بالترشيح بينما تعتبر سيجولين روايال المرشحة المهزومة في اقتراع 2004، من بين المنافسين.

وبات ترشح مارتين اوبري ضروريا بعد اعتقال المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان في نيويورك في منتصف مايو بتهمة التورط في محاولة اغتصاب بعد أن كان يعتبر الاوفر حظا للفوز بهذه الانتخابات التمهيدية.

ويتزامن تصريح اوبري غدا الثلاثاء مع موعد تقديم الترشيحات للانتخابات التمهيدية الاشتراكية.

وهذا الاقتراع التمهيدي لتعيين مرشح يعد سابقة في فرنسا لا سيما انه مفتوح على جميع انصار اليسار المدعوين الى التصويت في 9 و16 اكتوبر المقبل على من يعتبرونه افضل مرشح لخوض الانتخابات الرئاسية باسم الحزب الاشتراكي.

وتولت مارتين اوبري، ابنة رئيس المفوضية الاوروبية سابقا جاك ديلور، عدة مناصب وزارية واشتهرت دوليا لأنها أنجزت خلال تسعينيات القرن الماضي خفضا مثيرا للجدل لساعات العمل الاسبوعية سميت إثره بلقب "سيدة الخمسة والثلاثين ساعة".

وتفيد الاستطلاعات ان الاشتراكيين يبدون الأوفر حظا للفوز على نيكولا ساركوزي السنة المقبلة وحرمانه من ولاية ثانية.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل