المحتوى الرئيسى

مسؤول: الكويت تحاكم مواطنين بسبب كتابات لهما على تويتر

06/27 14:32

الكويت (رويترز) - قال مسؤول أمني يوم الاثنين ان الكويت ستحاكم مواطنين لانتقادهما أسرا خليجية حاكمة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت.

وأضاف أن ناصر ابل وهو كويتي شيعي ألقي القبض عليه لنشره نقدا للاسرتين الحاكمتين في البحرين والسعودية على موقع تويتر في حين ألقي القبض على لورانس الرشيدي لنشره تعليقات مسيئة لامير الكويت.

وتابع أن الاثنين سيظلان محتجزين لاسبوعين اخرين قبل تحديد موعد لجلسة المحاكمة حيث سيواجهان على الارجح تهم الاضرار بمصالح الدولة والاساءة لامير البلاد بعد أن اعتقلا في وقت سابق من الشهر الحالي.

واستخدم نشطاء مطالبون بالديمقراطية مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر لاجراء مناقشات وتبادل المعلومات في البحرين حيث قمع حكام المملكة حركة احتجاجية في مارس اذار قادها الشيعة الذين يمثلون الاغلبية في المملكة.

وطلبت البحرين قوات من جيرانها مثل السعودية والامارات العربية المتحدة لكبح الاحتجاجات. وأرسلت الكويت وبها أقلية شيعية قوات بحرية.

واستجوبت البحرين نشطا حقوقيا في ابريل نيسان لنشره صورة لرجل توفي في السجن أثناء الاحتجاجات وقد ظهر عليها على ما يبدو اثار تعذيب. ولم يتضح ما اذا كانت القضية ستحال للقضاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل