المحتوى الرئيسى

مجهولون يبيعون أسئلة التاريخ بـ100 جنيه فى الهرم تحت دعوى تسريب الامتحان

06/27 18:12

إعتداء طالب على مراقب لجنة وضابط جيش بالإسماعيلية  

تلقت وزارة التربية والتعليم بلاغات من أولياء أمور تفيد بقيام مجهولين فى منطقة الهرم ببيع أوراق أسئلة للطلاب فى مادة التاريخ على أنها ورقة الامتحان التى خاضها طلاب الشعبة الأدبية اليوم.

وأفادت المعلومات التى وصلت لغرفة عمليات الثانوية العامة قبل بدء امتحان التاريخ اليوم أن سعر ورقة الأسئلة "الوهمية" التى يبيعها مجهولون لأولياء الأمور وصل إلى 100 جنيه للنسخة الواحدة، وبالتحقق من البلاغ تبين عدم تطابق الورقة "الوهمية" مع ورقة الامتحان "الأصلية"، وأن الغرض من بيع هذه الأوراق هو تحصيل مبالغ من أولياء الأمور.

وفي السياق نفسه تلقت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة إخطاراً من مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية بإحالة الطالب أحمد مصطفى محمود بكرى، بالمرحلة الأولى من الثانوية بمدرسة الإسماعيلية الثانوية بنين، للنيابة العسكرية بعد تعديه باللفظ على المراقب الأول للجنة وإلقاء بعض الأوراق فى وجه ثم سب أحد ضباط القوات المسلحة المتواجدين أمام اللجنة.

وفى المحافظة ذاتها شهدت لجنة مدرسة المشير أحمد إسماعيل الثانوية بنين تعرض طالب لحالة هستيرية قام على إثرها بتمزيق ورقة إجابته خلال زمن الإجابة وهو ما دعا مراقبى اللجنة إلى إثبات الواقعة وتحويلها لإدارة الشئون القانونية بالوزارة للتحقيق فيها.

وفى مدرسة النيل الثانوية بمحافظة بنى سويف هدد طلاب المرحلة الأولى بإلقاء زجاجات مولوتوف على مقر اللجنة غداً الثلاثاء لحرقها انتقاماً مما أسموه سوء معاملة المراقبين خلال فترة الامتحانات، وأوصت غرفة العمليات بالوزارة بتكثيف الأمن حول اللجنة غداً تحسباً لأى أعمال شغب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل