المحتوى الرئيسى
alaan TV

هلالي: يجوز إسلام القاصرات دون إشهاره

06/27 14:28

أكد د.سعد الدين هلالي أستاذ أصول الفقه بجامعة الأزهر، أنه يجوز إسلام القاصرات اللاتي لم يبلغن السن القانونية "18سنة" في حال بلوغهن سن الحيض أو سن الحلم للصبيان، بشرط عدم إشهار إسلامهن إلا بعد بلوغ السن القانونية المعمول به في مصر.

وقال هلالي في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد" إن العلماء اختلفوا حول تحديد سن الأهلية لكل من الولد والبنت، فمنهم من حدده بالحلم أو الحيض، في حين حدده البعض حتى سن 15، لافتا الى أن مصر تعمل برأي بعض الفقهاء وهم قلة بتحديد سن الرشد حتى 18 سنة.

وأضاف الهلالي، أن إسلام أي قاصر دون سن الـ 18 صحيح بشرط عدم الاعتراف به أو إشهاره حتى تبلغ السن القانونية وهو السن المعمول به في مصر، مشيرا إلى أن القاصر يتبع أباه أيضا في حال دخل هذا الأب الإسلام حتى يبلغ القاصر السن القانونية وبعدها يقرر رغبته في البقاء على الإسلام أو العودة لدينه القديم عملا بالرأي الفقهي الذي يجعل تبعية معتقد القاصر لوالده.

وكان الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر قد أكد أن الدين الاسلامي لا يعترف بإسلام القاصرات ومن هم دون سن البلوغ، حيث أشار الى أن اسلام فتاتي المنيا كريستين"17 سنة" ونانسي"14سنة" غير معترف به لأنهما قاصرتان.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل