المحتوى الرئيسى

المصرى محارب الملاريا: مصر مستقبل الطاقة فى العالم

06/27 14:08

وأضاف عبد القادر، أن الشمس هى أساس الطاقة وباقى أنواع الطاقات غير المتجددة ليست دائمة، وأنه فى ظل الفقر والبحث عن موارد أخرى للطاقة، فالشمس هى أعظم مصادر الطاقة الآن.

وأكد عبد القادر، أن استعمال الطاقة الشمسية مكلف، لكن لابد من استغلالها، لأن جميع الطاقة الأخرى تنفذ، موضحاً أن مصر هى مستقبل هذه الطاقة، لأن لديها شمساً ساطعة باستمرار.

وأشار عبد القادر، فى حواره مع صحيفة المصرى اليوم إلى أن النظام السابق كان يكبت العلماء والخبراء والأساتذة، وكانت الجامعات تشبه الغابة الكثيفة وأعداد المقبولين الهائلة فى الجامعات من أكثر معوقات البحث العلمى.

وتابع، أن مشكلة البحث العلمى فى مصر أنه "مفيش زبون" لمنتجات هؤلاء العلماء من أبحاث ودراسات وأفكار وأن الجامعات لابد أن يكون لها دور كبير جداً فى خلق مستفيدين من البحث العلمى.

ونحتاج أيضاً رجال أعمال لديهم فكراً ليستثمروا فى البحث العلمى ونريد تغييراً كبيراً فى قوانين ولوائح الجامعات، وأيضاً مشاركة القطاع الخاص الذى سيكسب الملايين إذا اهتم بالبحث العلمى.

وقال د.عبد القادر، أنا أحلم بعمل أول مستشفى فى مصر لتشخيص وعلاج الأورام السرطانية باستخدام تقنيات العلاج الضوئى الديناميكى، وهو عبارة عن استخدام الضوء فى تشخيص وعلاج أسوأ الأورام السرطانية الخبيثة، وهو امتداد طبيعى لما قدمه الدكتور مصطفى السيد.

ولكن الفرق أن علاج الدكتور مصطفى السيد بجسيمات الذهب لم ينتشر بعد ويحتاج للمال أما العلاج الضوئى فتم تسجيله دولياً ويتم استخدامه فى عدد من العواصم الأوروبية فعلياً وبنجاح كبير، فهو المستقبل، لأنه غير مكلف وغير ضار، وأثبت نجاحه الفعلى فى العلاج.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل