المحتوى الرئيسى

البريطانيات يتهافتن على الأفران الريفية المصرية

06/27 14:05

أخبار مصر -هيام فايز

أصبحت العادات الريفية المصرية مصدر جذب لكثير من الأجانب وبخاصة البريطانيين فقد قامت العديد من ربات البيوت البريطانيات بالاتجاه إلى تشييد الأفران البلدية و"الكوانين" البدائية لطهي الطعام لأسرهم بحدائق منازلهم.

وقد أبدت ربات البيوت البريطانيات اعجابهن بهذه الأفران بعد ان قامت فلاحة مصرية بدعوتهن لتذوق بعض الأطعمة مثل البيتزا والفطائر المطهوة بها.

وترى البريطانيات ان هذه الأفران صديقة للبيئة وتتكون من مواد بسيطة مثل الطين والقش يسهل الحصول عليها من الأرض حسبما ورد فى تقرير لبرنامج صباح الخير يا مصر الاثنين.

يأتى إعجاب البريطانيات بالعادات الريفية رغبة فى العودة إلى مفردات الحياة البدائية مرة أخرى الأمر الذى بدأ يتعاظم فى كثير من دول العالم.

يذكر ان البيوت الريفية لا تخلو من الأفران البلدية التى تُبنى من الطين بعد خلطه بالقش، ويتم الطهي بها من خلال إشعال النيران بداخلها في المخلفات الزراعة أو روث الماشية الجاف، وفي أيام البرد القارس كان يستغلها البعض في النوم فوقها ليلا، حيث كانت تحتفظ بسخونتها مما يعطي إحساسا كبيرا بالدفء، وتستخدمها ربات البيوت في خبز "العيش" (الخبز) البلدي والكعك والبسكويت والفطائر أو طواجن "الأرز المعمر".**

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل