المحتوى الرئيسى
alaan TV

انطلاق اول اجتماع تشاورى للمعارضة السورية فى الداخل

06/27 14:04

دمشق ـ أ ش أ

شهدت العاصمة السورية دمشق الاثنين انطلاق اعمال الاجتماع التشاورى الاول للمعارضة السورية فى الداخل وبحضور عدد من ابرز المعارضين سواء من المستقلين او من الاحزاب والمثقفين والمفكرين والصحفيين السوريين بالداخل ، وذلك تحت عنوان " سوريا للجميع فى ظل دولة ديمقراطية مدنية ".

ومن ابرز المشاركين فى الاجتماع المعارض السورى ميشيل كيلو ، وعارف دليلة استاذ الاقتصاد السياسى بجامعة دمشق ، والمثقف فايز سارة ، ولؤى حسين ، والمحامى حسن عبدالعظيم وغيرهم من المعارضين غير الحزبيين.

وقال المعارض السورى لؤى حسين وهو احد اعضاء رؤساء الجلسة فى كلمته إن هذا الاجتماع يعد الاول ومنذ عقود طويلة يعقد على ارض سوريا وبكل شجاعة وجرأة ..مؤكدا أن الحاضرين فيه ليسوا مسلحين او ارهابيين او مخربين او لديهم اجندة فى ظل وجود دولة مستبدة .

وشدد على "ضرورة استبدال الدولة المستبدة والتى الى زوال بدولة ديمقراطية لتحقيق العدالة والمساواة ليس على اساس العرق او الدين او اللون بل على اساس المواطنة.

وأضاف أن اجتماع الاثنين هو "محاولة لتحديد الاسباب التى عاقت الوصول الى دولة مدنية ديمقراطية واننا هنا ليس للدفاع عن اتهامات وجهت الينا وانما لكى نضع تصورا عن كيفية انهاء حالة الاستبداد والانتقال الى دولة العدالة "

وقد شهد الاجتماع الذى جرى بعيدا عن سلطة الحكومة والدولة حضورا مكثفا من قبل وكالات الانباء العربية والعالمية.

إقرأ ايضا :

الاحتجاجات تجتاح سوريا.. و15 قتيلا على أيدي قوات الأمن

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل