المحتوى الرئيسى

بيت الاستثمار الخليجي يوافق على توصية بعدم توزيع ارباح للسنة المالية المنتهية في 2010

06/27 14:01

الكويت - قال عضو مجلس ادارة شركة بيت الاستثمار الخليجي عماد المنيع انه تمت الموافقة على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010.

واضاف المنيع خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي انعقدت اليوم بنسبة حضور بلغت 27ر78 في المئة ان الجمعية وافقت على التوصية بعدم صرف مكافأة اعضاء مجلس الادارة في نهاية السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2010 مشيرا الى الموافقة ايضا على تفويض مجلس الادارة بشراء او بيع 10 في المئة من اسهم الشركة ولمدة 18 شهرا.

واوضح ان الشركة استطاعت بفضل السياسة التحوطية الاحترازية التي تنتهجها منذ انطلاق مسيرتها الحد من اثار تلك الأزمة المالية القاسية والمحافظة على المركز المالي للشركة وتحقيق عدد من الانجازات الواعدة التي أكدت مكانة الشركة وتميزها باعتبارها احدى الشركات الرائدة في مجال الخدمات المالية والاستثمارية في المنطقة.

واشار الى ان عام 2010 شهد تحسنا لافتا في أداء الشركة ونشاطها مقارنة بالعام الذي سبقه حيث تمكنت الشركة من سداد جميع الديون الخارجية البالغة نحو 100 مليون دولار خلال عامي 2009 و2010 واستطاعت اعادة هيكلة نحو 90 في المئة من الديون المترتبة عليها وجار العمل على هيكلة الديون المتبقية.

وقال ان الشركة كانت من الشركات القليلة في المنطقة التي استطاعت خلال الفترة الماضية سداد كامل مديونيتها للبنوك الأجنبية "وذلك يعد في حد ذاته انجازا كبيرا يحسب لصالح الشركة في ضوء الأوضاع المالية والاقتصادية التي يشهدها العالم بأسره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل