المحتوى الرئيسى

صالحي: طهران ليست لديها مشكلة مع السعودية

06/27 13:47

طهران: نفى وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي وجود مشكلة ثنائية ‌بين بلاده والسعودية، مؤكدا أن هنالك فقط اختلافا في وجهات النظر بخصوص تطورات الأوضاع في المنطقة.

ونقلت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية في عددها الصادر اليوم الاثنين عن صالحي قوله: "انه يمكن حل سوء التفاهم بين الطرفين لو أتيح لمسئولي البلدين الجلوس إلى طاولة الحوار".

واضاف صالحي في ختام المؤتمر الدولي الأول لمكافحة الإرهاب الذي عُقد في طهران: "إن الاختلاف في وجهات النظر بين إيران والسعودية لا علاقة له بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وإن الاختلاف في الرؤى يرتبط بقضايا أخرى".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: "لقد أبلغت المسؤولين السعوديين بضرورة الجلوس خلف طاولة واحدة مع المسؤولين الإيرانيين والسعي لإزالة سوء التفاهم السائد"، منوها بأن معظم سوء التفاهم تمكن تسويته لو أتيحت الفرصة لمسؤولي البلدين للجلوس خلف طاولة واحدة.

وحول الأوضاع في سوريا وقدرة المسؤولين هناك على معالجة الأزمة، قال صالحي: "إن السوريين قادرون على معالجة قضايا بلدهم"، في نفي ضمني لاتهامات أمريكية لطهران بدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد في قمع مواطنيه.

جاء ذلك بينما اعتبر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، آية الله علي خامنئي، أن الثورات التي تشهدها المنطقة ستكون بداية لحدوث تغييرات أساسية في العالم الإسلامي، متوقعا أن تشهد دول شمال أفريقيا تحالفا إسلاميا قويا على المدى القريب.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الاثنين , 27 - 6 - 2011 الساعة : 10:12 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الاثنين , 27 - 6 - 2011 الساعة : 1:12 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل